الصفحة الرئيسية / خدمات / كيفية تغيير حجم وعرض الإطارات - الكاوتش

كيفية تغيير حجم وعرض الإطارات - الكاوتش

عند التفكير في تغيير جنوط السيارة سيترتب ذلك تركيب إطار "كاوتش" بحجم مختلف لسيارتك، لذا من المهم الحصول على مشورة الخبراء. وبطبيعة الحال سوف تجلب عجلة أطول أو أقصر الحاجة إلى تركيب كاوتش بارتفاع مختلف (Tyre profile).

يجب أن يحتفظ قطر الجنط والاطارمجتمعة بنفس قطر الجنط والاطار الأصلي للسيارة حتى لا تؤثر على السيارة سلبا . كما سيكفل ذلك أن يظل ارتفاع السيارة بدون تغيير إلى حد كبير، وعدم الإخلال بالسلامة للسيارة.

قبل تغيير حجم العجلات والإطارات، موقع ملاكي ينصح باتباع ارشادات مصنع السيارة بخصوص تغيير حجم الاطار وعادة توجد هذه التوصيات في كتيب المستخدم او على قائم الباب الخاص بقائد السيارة.

يختار العديد من السائقين جنوط أعرض أو أكبر لأسباب تجميلية. المزيج من إطارات أعرض ,اكبر مع ارتفاع كاوتش أقل تؤدي إلى زيادة الثبات والتماسك على الأرض، على الرغم من أنه يقلل راحة ركوب السيارة. على الناحية الأخرى يلجأ بعض السائقين إلى تغيير ارتفاع الكاوتش لزيادة ارتفاع السيارة وذلك يؤثر بالسلب على ثبات السيارة وقوة الفرامل .


أدخل حجم الإطارات الأصلية والجديدة في الحاسبة أدناه سوف تتيح لك لمعرفة إذا كان هذا خيار قابل للتنفيذ وآمن . إذا كانت النسبة المئوية للفرق في قطر أكثر أو أقل من 2.5%، فنحن لا ننصح بهذا التغيير.


حجم الاطار الأصلي
عرض الاطار
ارتفاع الكاوتش
حجم الجنط بوصة
قطر الاطار الكلي: 634mm
حجم الاطار الجديد
عرض الاطار
ارتفاع الكاوتش
حجم الجنط بوصة
قُطر الاطار الكلي: 654mm
نسبة الفرق في القُطر: 3.15% التغير في القُطر: 20mm
ننصح ألا تزيد النسبة عن +/- 2.5% كحد أقصى