الحكومة تقرر تحرير سعر بنزبن 95 في الربع الثاني من 2019

الحكومة-تقرر-تحرير-سعر-بنزبن-95-في-الربع-الثاني-من

مي حمدي

أكدت الحكومة المصرية أن سعر بنزين 95 سوف يتم تحريره مع بداية الربع الثاني من عام 2019 وتحديدا مع بداية شهر أبريل القادم على ان يتم مراجعته كل 3 أشهر وفقا للأسعار العالمية.
 
الحكومة تقرر تحرير سعر بنزين 95
 
حيث قررت الحكومة المصرية أن تحرر سعر بنزين 95 مع بداية شهر إبريل القادم 2019، على أن يتم مراجعة الأسعار كل 3 أشهر وفقا للأسعار العالمية للأسعار وأن تكون الزيادة 10% بحد أقصى سواء إرتفاع أو إنخفاض عن متوسط الأسعار الحالية لبنزين 95، وقد عملت الحكومة على نشر المنشور الخاص بذلك القرار والذي جاء على هيئة ثلاث مواد جاءوا على النحو التالي:
- المادة الأولى خاصة باللجنة الفنية الخاصة بالتسعير التلقائي للمواد البترولية، وتختص تلك اللجنة بعدة أمور متمثلة في النقاط التالية:

  1. أن تقوم بمتابعة المعادلة السعرية بشكل ربع سنوي على أن يتم ربط سعر بنزين 95 أوكتين بالسوق المحلي للأسعار العالمية، على أن يتم مراعاة التكاليف الأخرى التي يتم وضعها وتعديلها بشكل دوري.
  2. أن يتم متابعة تنفيذ الآليات والعمل على تقديم التوصيات والمقترحات الهامة لضمان التنفيذ الجيد لتلك القرارات على أن تقوم تلك اللجنة بعرض التوصيات والمقترحات الخاصة بها على وزير البترول المصري.
- المادة الثانية تضمنت الية التسعير التلقائي على بنزين 95 على أن يستلمه المستهلك شامل ضريبة القيمة المضافة اعتبارا من شهر ديسمبر الماضي 2018 على أن يظل سعر البيع كما هو بالنسبة للمستهلك، وعلى أن يتم مراجعة أسعار المنتج على النحو الخاص بالمادة الأولى من القرار على أن لا تتجاوز النسبة الخاصة بالزيادة على سعر المنتج بالارتفاع أو حتى الإنخفاض نحو 10% من سعر بيع البنزين السائد حاليا.
- المادة الثالثة من القرار هو أن يتم نشر ذلك القرار بالجريدة الرسمية بداية من يوم 30 ديسمبر الماضي.