كشف الستار عن سيارة «تويوتا كورولا 2020»

كشف-الستار-عن-سيارة-تويوتا-كورولا-2020-

أنس محمد

سيارة تويوتا كورولا السيدان الجديدة كلياً التي سوف يتم طرحها بكل جرأة في عالم السيارات عما قريب، حيث أعلنت وكالة الأنباء الصينية أنه سوف يتم طرح سيارة تويوتا كورولا الجديدة خلال شهر نوفمبر الجاري في مهرجان قوانغتشو للسيارات 2018، والتي تتضمن الكثير من التكنولوجيا والأنظمة اليت تناسب التكنولوجيا الحالية، وفيما يلي نتعرف على أهم المواصفات الخاصة بسيارة تويوتا كورولا الجديدة.



مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2020
تعتبر تلك السيارة هي باكورة الجيل الجديد من كورولا، كذلك سوف يتم تصنيعها داخل مصنع تويوتا مازدا الجديد في ولاية ألاباما بأمريكا، كما اعتمدت على تصميم مأخوذ من نسخة الهاتشباك كورولا 2019، حيث تم تزويد السيارة الجديدة بمصابيح LED بشكل نحيف مع احتوائها على شُبك مصمم بشكل هجومي ليعطي لها مظهر جذاب وقوي لكل من يرى تلك السيارة.
 

هذا الموديل من تويوتا كورولا يحتوي على خطوط عدوانية مما تؤدي إلى توفير الكثير من الديناميكية الهوائية، نأتي بالنسبة خلفية السيارة هي حصلت على أضواء ذات تقنية عالية LED، بالإضافة إلى الاطارات بقياس 18 إنش.
 
من الجدير بالذكر أن تويوتا كورولا الجديدة سوف تعتمد على وجود قاعدة عجلات متطورة وهي "TNGA" وهي أيضاً كانت مستخدمة في طراز سيارة تويوتا كامري 2019، تويوتا بريوس 2019.
كذلك تويوتا كورولا قد أبدع المصممون فيها حيث تم تغييرها كلياً، بالإضافة إلى استخدام مواد أقوى وأعلى جودة، مع توافر التقنية الحديثة فيها.
 
 
مواصفات محرك سيارة تويوتا كورولا الجديدة
تم تزويد سيارة تويوتا كورولا سيدان بعدة محركات متنوعة حتى ترضي جميع طلبات العملاء يتمثل المحرك الأول والذي يصل سعته إلى 1.2 لتر بقوة 114 حصان، أما عن المحرك الثاني فهو يصل سعته إلى 1.8 لتر، المحرك الثالث يصل سعته إلى 2.0 لتر بقوة 168 حصان، كما سيتم توافر نسخة هجينة من موديل طراز تويوتا كورولا.
كما أن من خلال طرح هذه السيارة الجديدة سوف تكون قادرة على منافسة كلاً من شيفروليه كروز، هوندا سيفيك، مازدافورد فوركس.
 
 

أقرأ المزيد: مواصفات اوبا استرا 2019