ارسال رسائل عن طريق الهاتف لأصحاب السيارات المخالفة

ارسال-رسائل-عن-طريق-الهاتف-لأصحاب-السيارات-المخالف

أنس محمد

أصدرت الإدارة العامة للمرور قرار البدء في تفعيل خدمة ارسال رسائل على الهاتف المحمول فوراً عقب وقوع مخالفات مرورية حيث يتم ذلك من خلال ارسال رسالة تفيد المخالف بكافة التفاصيل الخاصة بالمخالفة.




كما أمد مصدر أمني أن هذا النظام الجديد يتم من خلال إدخال البيانات الخاصة بالسيارة خلال تجديدها أو استخراج صاحب السيارة التراخيص اللازمة لها، وفي حالة ارتكاب سائق السيارة لمخالفة مرورية سوف يتم بصورة تلقائية ارسال رسالة بالمخالفة التي ارتكبها السائق وهي عبارة عن رسالة نصية ترسل على هاتفه الشخصي، مضمون الرسالة كالتالي " أحذر أنت مخالف" ويتم إرسال نوع المخالفة التي قام بها السائق، والمكان الذي وقعت به المخالفة وتكلفتها، وتم تفعيل هذاالنظام بغرض تقليل المخالفات المرورية و التسهيل وتوفير الوقت والمجهود على المواطنين، وهو قرار مفيد للجميع.


كما يلاحظ في هذا النظام أنه يجب على المخالف التصالح في مدة لا تقل عن ثلاثة أيام وإذا تجاوز المخالف هذه المدة سوف يقوم بدفع المخالفة كاملة.
 كذلك أكد المصدر الأمني ان هذا النظام تم إدخال به بعض الأساليب الحديثة المفيدة والتي تقلل من الجهد وفي الوقت نفسه هو نظام صارم لكل مخالف، حيث تم تركيب الإشارات الضوئية، مع كاميرات حديثة وتلك الكاميرات مميزة بأن لها خاصية الأبعاد فهي يمكن من خلالها مراقبة كل الطرق.


بالنسبة للطرق والميادين تم وضع كاميرات مراقبة لكي يتم بسهول رصد أي مخالفة لسائقي السيارات وارسالها بصورة مباشرة إلى غرفة عمليات إدارة المرور من خلال نظام إليكتروني.
أكدت إدارة المرور بأنه تم تركيب أجهزة ردار للمراقبة في عدة محاور منها محور المشير طنطاوي، وكذلك بالنسبة للطرق السريعة للحد من الحوادث ولمتابعة السرعة القصوي لأصحاب السيارات أثناء السير على الطرق السريعة.