الكشف عن سكودا Vision E الاختبارية الجديدة

الكشف-عن-سكودا-Vision-E-الاختبارية-الجديدة-

كتب: أحمد مصطفى 

تطمح سكودا لإنتاج العديد من السيارات الكهربائية التي سيكون منها سيارة SUV كهربائية والتي تلمح لها Vision E الاختبارية كما تستعرض السيارة الاختبارية بعض تقنيات سكودا مثل القيادة الذاتية.

جاء تصميم سكودا Vision E من التشيك موطن سكودا الأم وتتميز Vision E الاختبارية عن سيارات سكودا الحالية بمصابيحها الأمامية المتصلة بتقنية LED وبالكشافات الأمامية المتصلة أيضاً، وبدون شبك أمامي للتعبير عن هويتها الكهربائية، ولكنها بشكل عام تحمل نفس خطوط سكودا كودياك وسوبرب البارزة، وكاستعراض للتقنيات المستقبلية فقد حصلت على كاميرات بدل المرايا.

وبعكس التصميم الخارجي المعتاد فقد جاء التصميم الداخلي لسكودا Vision E الاختبارية ثورياً حيث حصلت على 3 شاشات أمامية تغطي معظم الكونسول، كما حصلت على أدوات تحكم تشبه الهواتف الذكية على الأبواب لتكون بمتناول يد الركاب. كما تشمل نظام مراقبة لحالة السائق ونظام تنبيه في الحالات الخطرة وتقنيات قيادة من المستوى الثالث التي تمكن السيارة من التسارع والتباطؤ والتوقف بشكل مستقل.

استخدمت سكودا قاعدة عجلات MEB من فولكس واجن لبناء Vision E الاختبارية التي حصلت على محركين كهربائيين ينتجان 302 حصان ويمكن قيادتها بسرعة قصوى 180 كلم/س، ويبلغ مداها 500 كلم قبل الحاجة لإعادة شحن حزمة البطاريات التي تدعم الشحن السريع لتعبئة 80% خلال 30 دقيقة.