الحبس 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة السايس بدون ترخيص

حملات-أمنية-لمواجهة-ظاهرة-السايس-فى-مصر


كتب مصطفى محمود

أكد مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور تكثيف الحملات الأمنية والمرورية على الشوارع والميادين الرئيسية لردع ظاهرة "السايس"، وضبط مستغلي الفرص والمتحصلين على أموال بدون وجه حق.

وأفاد بأن وحدات مباحث المرور تشن حملات مستمرة بالتنسيق مع المحافظات المختلفة لردع من أسماهم "سايس" والذين يقومون باستغلال الأماكن المخصصة لانتظار السيارات، دون أن يكونوا حاصلين على تصريح بمزاولة المهنة.

وقال المصدر إنه سيتم توجيه اتهام مزاولة مهنة بدون ترخيص لـ"السايس"، والتي تخضع للقانون رقم 95 لسنة 1992، والذي ينص على الحبس لمدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف أن هؤلاء المزيفين، يقومون بمزاولة نشاط بدون ترخيص، أو يمكن أن يصبح جرمه سطوا مسلحا، وأكد أن مباحث المرور تشن حملاتها، لمنع انتشار ساحات الانتظار الزائفة.

وناشد المصدر، المواطنين الإبلاغ عن أماكن ساحات الانتظار غير القانونية، والسيارات المخالفة، وأماكن الحوادث، وحالة الطرق والمحاور الرئيسية.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، خصصت أرقام 01221110000 للإبلاغ عن مضايقات السياس، وحوادث الطرق، والسيارات المعطلة، و 01155554444 - 136 للإغاثة السريعة بالقاهرة، و01205344444 للإغاثة السريعة بالجيزة، ورقم 114 غرفة عمليات الجيزة للإغاثة.