جيلي إمجراند X7 تنافس إم جي ZS أيهما تختار؟

جيلي-إمجراند-X7-تنافس-إم-جي-ZS-أيهما-تختار-

إنجي محمد

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو للسيارات "الوكيل الحصري لعلامة جيلي الصينية في مصر" عن حركة تخفيضات جديدة على الطراز الرياضي المتعدد الاستخدامات إمجراند X7؛ حيث أن بعد حصولها على الخصم الأخير أصبحت تواجهه إم جي ZS، لذلك نتعرف على مواصفات كلاهما حتى يمكن الاختيار بينهما.


سيارة إم جي ZS
ظهر طراز إم جي ZS في مصر من خلال فئتين مختلفة التجهيزات، حيث أن كلاهما يعتمد على محرك سعة 1.5 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 123 حصان، مزود بنظام حقن الوقود الالكتروني، مكون من 4 سرعات.
السيارة توفر ميزة أنها اقتصادية في الوقود حيث تستهلك 6.3 لتر لكل 100 كم، كذلك خزان الوقود يتسع إلى 48 لتر، والسرعة القصوى للسيارة تبلغ 200 كيلومتر/الساعة.
تمكنت السيارة من الحصول على باقة متنوعة من وسائل الأمان منها تزويدها بوسائد هوائية لكلاً من السائق والراكب الأمامي، مع حصولها على نظام فرامل مانع للانغلاق ABS، زودت السيارة بخاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل، وكذلك برنامج التوازن الإلكتروني ESP، توفر السيارة نظام تنبيه ضد السرقة.
تأتي السيارة بهيكل قوي يتحمل الصدمات، بالإضافة إلى تزويدها بعجلات رياضية قوية قياس 16،17 بوصة.
زودت الفئات الأعلى من طراز إم جي ZS بكاميرا خلفية لتوضيح الرؤية الخلفية للسائق بكل سهولة.
تأتي السيارة بمصابيح أمامية وخلفية بالتقنية الحديثة ليد.
جاءت السيارة بعدة وسائل ترفيهية داخلها منها شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، مشغل أقراص مدمجة، مدخل USB، AUX، بالإضافة إلى احتوائها على زر للتحكم في تشغيل وإيقاف المحرك.
سعر سيارة إم جي ZS
يبلغ سعر الفئة الأولى منها بمبلغ 27.000 جنيه، بينما تأتي الفئة الثانية منها بسعر 282.000 جنيه، في حين الفئة الثالثة يبلغ سعرها 310.000 جنيه مصري.



سيارة جيلي إمجراند X7
السيارة متوفرة في السوق المحلي من خلال فئة واحدة، مزودة بعجلات رياضية قياس 17 بوصة.
جاءت السيارة بعدد من وسائل الأمان منها توفير وسائد هوائية لكلاً من السائق والراكب الأمامي، زودت بفرامل مانعة للانغلاق ABS، حصلت على كاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة بكل سهولة.
السيارة زودت بمصابيح ضباب أمامية وخلفية، مع احتوائها على حساسات ركن، بالإضافة إلى تزويدها بخاصية التوازن الإلكتروني ESP، ونظام تنبيه ضد السرقة.
ولا ننسى أن سيارة جيلي إمجراند X7 حصلت على الكثير من وسائل الترفيه منها مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، مثبت السرعة، زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة.
 
 كما أنها اعتمدت على محرك سعة 1.3 لتر، رباعي الأسطوانات، مزود بشاحن هوائي تيربو، يولد قوة 131 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات؛ بعزم دوران يبلغ 185 نيوتن متر.
جيلي إمجراند X7 تستهلك 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، يمكن التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر/ساعة خلال مدة زمنية تبلغ 12 ثانية، كما أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ 169 كم/ساعة.
 
 سعر جيلي إمجراند X7
حصلت سيارة جيلي إمجراند X7 على تخفيضات جديدة منذ شهر يوليو بنحو قيمة 25 ألف جنيه حيث أصبح سعرها الرسمي هو 275.000 جنيه بدلاً من سعر 299.900 جنيه.
الآن يمكنك اختيار بكل سهولة بي كلاً من جيلي امجراند X7، إم جي ZS