تقييمات سيارات

مقارنات سيارات

مقارنة بين فورد فيوجن ومازدا 6

مقارنة-بين-فورد-فيوجن-ومازدا-6

حتى وقت قريب، بحث الكثير عن سيارات سيدان المتوسطة الحجم. ولكن على مدي السنوات القليلة الماضية، نموذجين اثنين قد لفت الأنظار بسبب تصميمهم العالي والمتألق هما سيارة فورد فيوجن ومازدا 6. السيارتين سيدان على حد سواء، لديهم الكثير من المهارة والدقة في تحقيق التصميمات المتألقة ذات الابعاد الشاملة، فضلا عن ما يتمتع بيه التصميم الداخلي.





رغم ذلك هذين النموذجين سيبرز واحد منهم فقط على رأس القائمة لدينا. على الرغم من أنه من الإنصاف القول مقدما ان سيارة فورد فيوجن الفائزة في هذه المقارنة، حيث أطلق عليها اسم أفضل سيارة للشراء لعام 2013، من ناحية التصميم، سيارة فورد فيوجن نجحت في الحفاظ على التوازن الدقيق مع الشكل الجريء الرياضي في الوقت ذاته. حتى بعد مضي ما يقرب من ثلاث سنوات بإعادة تصميمها الرائد، فيوجن تبدو حديثة ومتطورة. إذا أردنا أن نختار سيارة سيدان متوسطة الحجم فإن سيارة مازدا 6 تعتبر هي الأقرب بسبب تصميمها المتألق واللافتة للنظر و الأكثر تفصيلا وتميزا، وجاذبية.









ومع ذلك، فان تصميم الداخلي لسيارة مازدا6 هو أبعد قليلا عن المثالية. في حين انها ليست مغرية، بالرغم من أنها عملية في جميع النواحي مع الديكورات المنسقة بذوق ومواد ناعمة الملمس حيثما ينبغي أن تكون. فورد تصميمها الداخلي متألق ومتميز بشكل أفضل مع مظهر رسمي الى حد ما وجيد في التفاصيل ومتأثرا بالمظهر الأوروبي. هذين النموذجين يعرضان الأداء والقوة بشكل مختلف تماما، أنهم على حد سواء السيارات السيدان التي تتميز بأسعار معقولة. الاختيار هو الكلمة العملية لسيارة فورد فيوجن ، حيث أنها توفر مجموعة واسعة من المحركات، والتي تتراوح بين 178 حصانا، 2.5 لتر أربع أسطوانات الي 1.5 لتر أو محرك 240 حصان بسعة 2.0 لتر . وهي تهدف للحصول على أعلي كفاءة  في الوقود ويمكن أن تختار فيوجن الهجين أو فيوجن اينرجي (تعمل بالكهرباء). على الجانب الآخر، مازدا 6 تقدم فقط محرك بسرعة 184 حصانا، 2.5بسعة  لتر ذو الأربع اسطوانات، ويمكنك الاختيار بين ست سرعات بناقل حركة يدوية أو أوتوماتيكية.
من ناحية التصميم الداخلي، اقترب هذين النموذجين من بعضهما. لكننا نعتقد أن مازدا6 قد يكون لها تفوق بسيط، في كل من هذه النماذج مواضع المقاعد الخلفية قصيرة بعض الشيء على الارتفاع نتيجة انحناء السقف. مساحة صندوق الأمتعة كبيرة الحجم، والمقاعد الأمامية في كل من هذه النماذج رائعة. على الصعيد الأساسي، أخص بالذكر مازدا 6 الرياضية، لأنها توفر بزيادة الدعم الجانبي الرائع.
من ناحية الأمان سيارة فيوجن توفر المزيد من السلامة في فئتها، مع التقييمات الرائعة لاختبار التصادم. اضافت لها العديد من الأدوات مثل أكياس الهواء للمقاعد الأمامية، وقائمة طويلة من الميزات المتوفرة الفعالة للسلامة. يمكنك حتى أن تختار لكي تحصل على نظام حزام الأمان الخلفي المطاطي. أما سيارة مازدا6 فقد حصلت على خمس نجوم في تقييمات اختبار معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة وايضا من الحكومة الاتحادية. من السلبيات الوحيدة التي تأتي في على هيئة التقييم "مقبول" في اختبار التدخل (ينطبق على فيوجن، أيضا)، والتوافر المحدود للسلامة النشطة ، على الرغم من أننا نثني على مازدا بوجود نظام ذكي لدعم الفرامل التي قد تساعد في منع التصادم بسبب غفلة السائق عند السرعات المنخفضة.




سيارة فورد فيوجن مثالية فهي حصلت على 10 نقاط بسبب الميزات التي بها، كما انها تضمن أشياء مثل تثبيت سرعة والصوت بعجلة القيادة والتحكم في الهاتف، والإكسسوارات وعدة ميزات أخري. مازدا متشابهة مع سيارة فيوجن من ناحية التصميم الداخلي ولكن اختلفت في بعض الأشياء العادية مثل قرص مصنوع من سبيكة معدنية(الجنوط )والضغط على الزر للتشغيل وأيضا النظام الملاحي.
باختصار لن تشعر بالخطأ أن اشتريت واحد من هذه النماذج، في حين ان سيارة فورد فيوجن تقد العديد من المتغيرات وهي أكثر دقة إلي حد ما، أما مازدا6 لديها الكثير من السحر والشعور بالمرح والقيادة الرياضية. في كلا السيارتين مميزات سواء اخترت مازدا 6 او فيوجن كلاهما أكثر تقدما وتألقا.