كيفية تنظيف تكييف السيارة والتخلص من الرائحة الكريهة

كيفية-تنظيف-تكييف-السيارة-والتخلص-من-الرائحة-الكري

1- عند القيام بتغيير الزيت أطلب من الميكانيكي التحقق إذا كانت أنبوبة A/C مسدودة أو بها شوائب، يمكن للميكانيكي نفخها بالهواء المضغوط. عادة ما تكون أنبوبة ال A/C جانب الراكب.
2- قم بتنظيف الفتحات الموجودة أسفل المساحات والتي ينتقل من خلالها الهواء إلى مقصورة الركاب، مما يؤثر على رائحة السيارة.
Leaves on the cowl panel
3- قم بتغيير فلتر الهواء الموجود في السيارة من الداخل، يشبه فلتر الهواء الفلتر الموجود في فرن المنزل والذي يقوم بتصفية وتنقية الهواء من الشوائب، يتأثر الفلتر مع الزمن بالشوائب المتراكمة مما يؤدي إلى انسداده، بسبب هذه الشوائب يتأثر معدل سريان الهواء وتصبح السيارة رائحتها كريهة. في حالة إذا كنت تقود سيارتك في طرق غير مستوية فإن الفلتر يكون عرضة للانسداد أكثر من الطبيعي. 
 Dirty cabin air filter
4- قبل إيقاف السيارة، قم بتحويل وضع مفتاح مصدر الهواءإلى هواء "جديد" من الخارج، هذا سيسمح ببعض الهواء النقي للدخول للمقصورة.
5- مرة واحدة في السنة أو اثنين تفعل خدمة إزالة الروائح من المكيف. يمكن لميكانيك رش رذاذ خاص على المبخر لقتل البكتيريا والفطريات التي تعيش على المبخر.

استبدال فلتر المقصورة
في معظم السيارات يتم تركيب فلتر المقصورة خلف صندوق القفازات، يمكن التعرف على مكانه من دليل المالك.
الخطوة الأولى حسب دليل المالك هي إيقاف تشغيل المحرك بالطبع الخطوة التالية، افتح صندوق القفازات، حدد مكان الصمامات وانزعه. الآن، يقول دليل المالك ادفع في كل جانب من صندوق القفازات لفصل المخالب.
اسحب الفلتر القديم بعناية، حيث يمكن ملؤه بأوراق وغيرها من الشوائب.

تغيير فلتر الهواء في المقصورة
أدخل الفلتر الجديد مرة أخرى يعمل فلتر كابينة خاصة اذا كان يحتوي الفحم النشط على التخلص من الروائح، كل ما نحتاجه الآن هو تثبيت كل شيء بشكل عكسي. تأكد من تثبيت الفلتر بالطريقة الصحيحة.