هذه الاسباب تؤدي خروج الدخان الاسود من شكمان السيارة

هذه-الاسباب-تؤدي-خروج-الدخان-الاسود-من-شكمان-السيا

منى المتيم

تعد عوادم السيارات من أهم العوامل التي تؤثر سلباً على البيئة، وفضلاً عن ذلك، فهي تعد مؤشراً لبعض الأعطال ، ويستدل من خلالها على حدوث تلف في بعض الأجزاء في السيارة، ولعل من أشهر هذه العلامات هو خروج الدخان الأسود من شكمان السيارة.

هذه الأسباب  وراء خروج الدخان الأسود من شكمان السيارة

يؤكد المتخصصون على أن خروج الدخان الأسود من شمكان السيارة هو مؤشر لحدوث تلف في بعض أجزاء المحرك بالسيارة، ومن أهم هذه الأجزاء ، ما يلي :

تلف في بخاخات الوقود بالمحرك :

من أهم الاسباب التي تؤدي إلى خروج الدخان الأسود من شكمان السيارة، هو تلف بخاخات الوقود في السيارة أو انسدادها، مما يؤدي إلى احتراق الوقود وخروجه  في صورة دخان أسود اللون.

تلف حساس الأكسجين في السيارة :

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى خروج الدخان الأسود من شكمان السيارة، هو تلف الحساس الخاص بالوقود، والذي يطلق عليه (حساس الشكمان) في كثير من الأحيان ، مما يؤدي إلى إعطاء كمبيوترالسيارة معلومات خاطئة، بالتالي يقوم بزيادة زمن الحقن، والذي يترتب عليه حرق كميات أكبر من الوقود دون تحقيق أي استفادة منها للمحرك، وبالتالي فهي تخرج في صورة دخان أسود اللون .

تلف أو انسداد فتلر الهواء في السيارة:

ويعد هذا الأمر أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى خروج الدخان الأسود من شمكان السيارة، وذلك لعدم توافر كميات كافيه من الهواء بداخل غرف الاحتراق في السيارة، ويترتيب على ذلك أيضاً زيادة معدل استهلاك الوقود للسيارة.