اخطاء يومية تقلل من العمر الافتراضي للمحرك ... تعرف عليها الان

اخطاء-يومية-تقلل-من-العمر-الافتراضي-للمحرك--تعرف-ع

منى المتيم

على الرغم من اهتمام البعض بالجوانب التقليدية لمحرك السيارة ، إلا انه قد يتعرض إلى التلف بشكل مثير للازعاج ،وعن أسباب هذا الأمر ، فيؤكد المتخصصون في مجال صيانة السيارات على أن اسباب حدوث هذا الامر  يرجع الى القيام ببعض الأفعال الخاطئة والتي تؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للمحرك

ومن أبرز هذه الأخطاء ، ما يلي :

1- ملء زيت المحرك أكثر من الكمية المحددة له :

فعندما يفيض زيت المحرك فى السيارة فإنه يفقد لزوجته ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الاحتكاك بين أجزاء المحرك مسبباً تلف أجزاءه ، بالتالي تقليل العمر الافتراضي له .

2- عدم إيقاف عمل محرك السيارة عند الانتظارمع تشغيل المكيف :

عليك أن تتذكر أن المحرك ايضاً يحتاج إلى فترة للراحة والتهدئة عندما يتوقف، كما أن تشغيل جهاز التكييف والسيارة فى وضع الانتظار يؤذى المحرك ويقلل من أدائه، فلابد من تهدئة السيارة قليلاً عند الانتظار.

3-  عدم ضبط الزوايا بالسيارة:

ولمن لا يعرف ماذا يعني هذا المصطلح ، فهو يشير إلى ضبط عجلات سياره بحيث يتماشى جميعهم في اتجاه واحد ، وفي حالة عدم القيام بهذه الخطوة ، فيؤدي هذا الأمر إلى حدوث احتكاك بين السيارة والطريق مما يهلك العفشة ويتلف الإطارات نفسها.

4- ترك خزان الوقود حتى ينفذ :

 فعند ترك مستوى البنزين يصل إلى الاحتياطي بخزان الوقود من أخطر العادات السيئة التي قد يكون لها تأثير سلبي  على العمر الافتراضي للمحرك بسبب وجود شوائب فى أسفل خزان الوقود قد تدخل فى أجزاء المحرك وتهلكه.