الصفحة الرئيسية / تقييم السيارات / تقييم شامل للسيارة

تقييم شامل بيجو 508

الأداء
تمتاز السيارة PEUGEOT 508 بمحرك يعتبر من الأقوى فى فئتها بسعة لترية 1600سى سى وبقوة دفع 156 حصانا. مع مبدل 6 سرعات أوتوماتيكى ويمتاز بتوفير عزم عالى.
(240 نيوتن - متر عند 1400 دورة بالدقيقة) حتى عند السرعات المنخفضة وبالتالى يعتبر المحرك ديناميكيا وسلسا على حد سواء.
508-بيجو.Review-1.
الثبات والمناورة
السيارة تتميز بمرونة وثبات على الطريق ذلك بفضل المساعدين في السيارة فهي تبقي جسم السيارة تحت التحكم. السيارة مريحة سواء على السرعات البطيئة او السريعة مع استجابة جيدة من المقود
508-بيجو.Review-2.
انطباعات القيادة
السيارة تتميز بمرونة وثبات على الطريق بالاضافة الى ان المقود هيدروليكي وليس كهربائي مما يفقد السيارة ميزة الركن الاوتوماتيكي. عزل صوت الطريق ممتاز لكن عزل صوت الرياح ليس افضل شيء 
508-بيجو.Review-3.
شراء وامتلاك
يعتبر سعر بيجو 508 تنافسي مقارنة بالسيارات من نفس الفئة مثل فولفو s60 او بي ام دبليو الفئة الثالثة  كذلك اسعار قطع الغيار اقل من مثيلاتها لكنها تعتبر مرتفعة اذا ما قارنا السيارة بالفئات الأقل كتويوتا كورولا او الانترا. السيارة اقتصادية في الستهلاك الوقود حيث تستهل 7 لتر لكل 100 كم في الطرق السريع و 8,5 لتر في المدينة
بعض اسعار قطع الغيار
فانوس امامي 1550 جم  
فانوس خلفي 1375
مرآة جانبية 1334
رفرف 1537
كبوت 3779
شبكة امامية 1223
زجاج امامي 2423
زجاج خلفي 1143
فلتر زيت 70
فلتر هواء 99
فلتر بنزين 67
طلمبة بنزين 1607
طلمبة مياة 561
ردياتير 1952
مساعد 618 
تيل فرامل امامي 641
تيل فرامل خلفي 462
طنابير امامي 994
طنابير خلفي 1025
بوجية 73 (سعر الواحد فقط)
سير مجموعة 170 
 
508-بيجو.Review-4.
الجودة والموثوقية
تصميم بيجو 508 يركز على إيجاد التوازن المثالى والأحجام الانسيابية  (منحوتة من كتلة صلبة) تعكس مزايا الأناقة، الصلابة، وجودة التصنيع ففى المقدمة تتجلى فى PEUGEOT 508 خطوط الجمال المتطور من PEUGEOT مع شكل أمامى فريد متحول إلى شكل عالى الانسيابية وكما عودتنا بيجو فإن جميع المكونات في السيارة سواء داخلية أو خارجية تمتاز بجودة عالية الى جانب الفخامة والذوق المتميز يجعلها تنافس أفضل السيارات من فئتها
- يوجد بعض الشكاوي من ناقل الحركة في بعض الموديلات حيث اشتكى المستخدمون من احساس بتقطيع بين النقلات و لم يرد الينا شكاوي بوجود عيوب صناعة او مشاكل  أخرى حتى ألآن.
508-بيجو.Review-5.
الأمان
السيارة حاصلة على 5 نجوم في تقييم البرنامج الأوروبى للسلامة والأمان للسيارات الأوروبية الجديدة Euro Ncap
نظام الفرامل وفرامل اليد الكهربائية ESP
تضفى جميع فئات PEUGEOT 508 أفضل تماسك على الطريق وأعلى مستوى للسلامة النشطة بفضل نظام فرامل اليد الكهربائية للتحكم بالسحب، فهو يجمع بين نظام مكابح مانعة للانغلاق ABS نظام التحكم بالسحب ASR نظام التغيير الإلكترونى لقوة الكبح "CBC، EBA" نظام مساعدة الكبح المفاجئ EBA نظام توقف المحرك والتحكم الذكى بالسحب الذى يوفر لـPEUGEOT 508 أفضل تماسك مع الطريق خصوصا عندما يكون غير ثابت.
508-بيجو.Review-6.
خلف عجلة القيادة
تم تصميم المقاعد الأمامية مع أخذ ثلاثة متطلبات بعين الاعتبار الأناقة، الراحة والدعم، فهى متوافرة مع ميزة التعديل الكهربائى والأفضل من ذلك، يمكنكم التمتع بأكبر راحة مع ميزة التدليك فى مقعد السائق بالإضافة إلى ذاكرة لحفظ وضعية المقعد عند اختيار السيارة مع الجلد، كذلك توفر PEUGEOT 508 للسائق والراكب الأمامى ميزة تغيير طول مقعديهما بفضل وسادة المقعد القابلة للتعديل، أما المقعد الخلفى فهو أيضا مريح جدا. 
508-بيجو.Review-7.
الرحابة والاتساع
المقصورة من نوعية جديدة كلياً لم نرى متيلاً لها من قبل بيجو بمقاعد كومفورت و اكبر مساحات جلوس فى الفئة و أكبر صندوق أمتعة ايضاً بسعة 530 لترا. و 508 هى أكثر سيارات بيجو تجهيزاً بنظام عرض مركزى و ملاحة و كاميرا خلفي ومفتاح الكترونى وزر لتشغيل المحرك وجلد ومقاعد أمامية كهربائية ومدفأة ونظام ذاكرة للمقعدين و مكيف هواء بأربعة مناطق تبريد وسقف زجاجى و راديو و CD و DVD ونظام عرض على الزجاج الأمامى.
508-بيجو.Review-8.
كماليات
الدخول من دون استخدام المفتاح
مع PEUGEOT 508 يمكن طلب ميزة التعرف الإلكترونى عوضا عن المفتاح التقليدى، ليتمتع العملاء بفرصة استخدام هذه الكمالية، لذا ومع وجود جهاز التعرف فى الجيب أو الحقيبة، يمكنكم الدخول إلى سيارتكم ثم تشغيلها أو إيقاف تشغيلها مع زر التشغيل - الإيقاف الموجود على لوحة العدادات يمكن اقفال السيارة مجددا بكل بساطة بلمس مقبض الباب عند خروجكم منها.
شكل أمامى فريد متحول إلى شكل عالى الانسيابية والمصابيح الأمامية المشغولة بدقة متناهية مع مظهرها الأنيق الذى يجمع بين الكروم والأسطح الناعمة يمكن أيضا تحديد أضواء للقيادة من نوع LED التى يمكن رؤيتها خلال الليل والنهار، وبشكل مماثل تغطى فى المؤخرة أقنعة حمراء، شكل خلاب ثلاثة صفوف من أضواء LED على جوانب السيارة فهو انسيابى بشكل متعمد ومعزز بمحيط من الكروم الأملس وعند أطراف النوافذ.
508-بيجو.Review-9.