تعرف على الإجراءات الجديدة اللازمة لاستيراد سيارات الدفع الرباعي

تعرف-على-الإجراءات-الجديدة-اللازمة-لاستيراد-سيارات

إنجي محمد

مصلحة الجمارك قامت بتطبيق عدة ضوابط وإجراءات عند استيراد سيارات الدفع الرباعي من الخارج، ولقد أحدثت بالفعل تلك الإجراءات ضجة كبيرة وحالة من القلق وسط وكلاء السيارات المستوردين أنواع السيارات ومن ضمن تلك الاجراءات إلزام الوكلاء بضرورة وضع أجهزة تتبع، مع ضرورة اعتماد وزارة الاتصالات للمركبات المزودة بأجهزة الملاحة.

بعد أن سيطرت حالة من الارتباك والقلق على وكلاء السيارات المستوردين للسيارات ذات الدفع الرباعي، قرر البعض منهم وقف الاستيراد مع تخزين مركباتهم في الموانئ العالمية، والبعض الآخر ينتظر حلول أخرى من الحكومة.

الجدير بالذكر أن الدولة في الوقت الحالي تطبق إجراءات تنظيمية لاستيراد السيارات مع انتشار حالة من العشوائية في سوق السيارات.

يُذكر أن هناك عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي المحتجزة بالفعل في الموانئ منها:

. عدد 200 سيارة فولفو.

 سوبارو XV.

 امبريزا.

 جاجوار.

 لاندروفر.

 بيجو.

 أودي Q7.

 هوندا CRV.

ألفا روميو.

كرايسلر.

تُقّدر قيمة السيارات المحتجزة بالفعل في الموانئ بمبلغ 175 مليون جنيه، والوكلاء هم الذين يتحملون المصاريف الإضافية الخاصة بالتخزين في الموانئ، فضلاً عن المصاريف الخاصة بالأجهزة المزودة بالسيارات، وتمكنت شركة أبو غالي موتورز من الإفراج عن دفعة من السيارات ذات الدفع الرباعي، بعد أن تم تزويدها بأجهزة التتبع، ومازالت الشركة تحاول الإفراج عن باقي دفعات السيارات الأخرى.