كشف الستار عن سيارة أكورا RD X موديل 2019

كشف-الستار-عن-سيارة-أكورا-RD-X-موديل-2019

أنس محمد

أطلت اكورا بالطراز الجديد لها أكورا أر دي إكس، والتي حصلت على تصميم مميز، بالإضافة إلى اتساع المقصورة الداخلية، مع حصولها على حزمة من الأنظمة والتقنيات الحديثة التي تجعل منها السيارة المناسبة لمختلف الفئات العمرية، وهي نسخة سيدان تتضمن إمكانيات رياضية مميزة، حيث أنها سوف تكون مستوحاة من طراز Precision الرياضي، كما تستعد شركة أكورا لطرح ما يقرب من ثلاث طرازات مختلفة خلال عام 2020.

 التصميم الخارجي للسيارة
.
تأتي بواجهة أمامية تحتوي على شبكة تهوية خماسي الأضلاع تأخذ شكل الألماس.
.تم تزويدها بمصابيح أمامية وخلفية بالتقنية الحديثة ليد
 .تتمتع أكورا RDX  بغطاء محرك بارز عن باقي الهيكل الخاص بالسيارة.
.الإضاءة الخلفية للسيارة تأخذ شكل ذيل التنين، كما أنها حصلت على قاعدة عجلات أطول قياس 2.6 بوصة لكي تمنح راحة أكثر للسائق.

المواصفات الداخلية للسيارة أكورا RDX
.حصلت على مقصورة داخلية مريحة لكل من يستقلها، كما زودت بشاشة تعمل باللمس، قياس 10.2 بوصة، مثبتة في وضع مرتفع لكي يسهل على السائق أن يراها دون عناء.
.يوجد شاشة شفافة أخرى فوق لوحة العدادات تسمى "HUD" تعرض الكثير من المعلومات الهامة الخاصة بالطريق، حيث يرى السائق تلك المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة.
.تم تزوديها بمفتاح تشغيل يوفر وضعية القيادة المناسبة، مع توافر خيارات للتعديل من أداء السيارة على حسب رغبة السائق منها "قيادة رياضية، مريحة، رياضية فائقة، القيادة على الطرق الثلجية".
.تسعى المقصورة الداخلية لعدد 5 ركاب، مع تزويدها بنظام صوتي قوي.
.تحتوي أكيورا آر دي إكس على فتحة سقف بانوراما عريضة، مما يمكن الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة.
.زودت بالكثير من الأنظمة منها حساسات للركن لكي توفر الاصطفاف بكل سهولة.
.تم تزويدها بنظام تنبيه النقطة العمياء، نظام حركة المرور خلف السيارة.
 
الجدير بالذكر هو أن سيارة أكورا RDX تم تصنيعها وتطويرها في أمريكا بمحرك تيربو، لكي توفر الأداء القوي والأسرع على الطريق.
سوف تزود سيارة أكورا RDX بمحرك جديد سعة 2.0 لتر، يولد قوة 272 حصان، مكون من 4 اسطوانات، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي.
 
اقرأ أيضاً: مرسيدس S-CLass موديل 2020 رمز للأناقة والقوة