السيارة الأكثر تطوراً «سكودا فابيا 2019»

السيارة-الأكثر-تطوراً-سكودا-فابيا-2019-

أنس محمد

حصلت سيارة سكودا فابيا الجديدة على الكثير من التطورات من خلال إضافة بعض اللمسات الرياضية التي منحتها القوة والصلابة وكذلك المظهر الجذاب، سيارة كودا تتميز بأنها ذات حجم صغير ومصممة بشكل انسيابي، هذا بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من التقنيات الحديثة والأنظمة التي تتيح الراحة والأمان للسائق أثناء القيادة.





المواصفات الخارجية للسيارة سكودا فابيا 2019
 
حصلت سيارة سكودا فابيا على هيكل يتضمن خطوط حادة وبارزة مما منحها الرشاقة والجمال لأنها جاءت بتصميم متناسق، تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على مصابيح أمامية ذات حجم متوسط تتوسط مقدم سيارة سكودا فابيا شبكة مصممة بشكل أنيق، فضلا ًعن وجود خطوط حادة اسفل المرايا والنوافذ الجانبية، كما تصل تلك الخطوط على كلاً من غطاء المحرك مساحة التخزين الخلفية.
أما عن خلفية السيارة فهي ذات حجم متوسط تحتوي على مصابيح متوسطة الحجم تتوسط السيارة شعار سكودا، هذا بالإضافة إلى وجود مزيل الضباب الخلفي المدمج مع الصدام الخلفي، كما يوجد صدام خلفي كبير بنفس اللون الخارجي للسيارة مع وجود في منتصفه لمبة توقف بحجم كبير حتى يعطيها المظهر الأنيق، كما حصلت سيارة سكودا الجديدة على عادم للوقود مطلي بالكروم الفضي اللامع، كذلك يوجد بالسيارة صندوق خلفي ذات حجم متوسط، لمبة توقف خلف الزجاج الخلفي للسيارة بالإضافة إلى وجود مساحات خلفية.
 
 


التجهيزات الداخلية للسيارة سكودا فابيا 2019
تشتمل المقصورة الداخلية للسيارة سكودا فابيا الجديدة على عدة تغييرات مما جعلها أكثر راحة وهدوءً فضلاً عن تميزها بأنها تتماشى مع العصر الحديث وتوفر الراحة والأمان لكلاً من السائق والركاب حيث تم تصميم تلك السيارة بدرجة كبيرة من العناية ويلبي الاحتياجات المختلفة.
 
تابلوه سيارة سكودا مصنوع بلمسة من الكروم يحتوي على فتحات تكييف بشكل أنيق، مع عجلة قيادة ذات الاستخدامات المتعددة متوسطة الحجم والمصنوعة بالجلد الفاخر، يتوسطها أيضاً شعار سكواد، تم تزويد السيارة بالكثير من عدادات معلومات دائرية الشكل وكذلك توجد شاشة تعمل باللمس ذات جودة عالية، يوجد بها إمكانية عرض المعلومات التي يحتاجها السائق على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى وجود درج به مساحة للتخزين، من خلال عجلة القيادة يمكن التحكم في الكثير من إمكانيات السيارة.
 
 




مواصفات محرك سيارة سكودا فابيا 2019
تتضمن سيارة سكودا فابيا الجديدة على محرك مكون من 4 أسطوانات تصل سعته إلى 1.6 لتر بقوة 110 حصان مع عزم دوران 153 نيوتن.متر حيث يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم بمدة 11.5 ثانية وتصل السرعة القصوى للسيارة 185 كيلومتر/ ساعة، المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.
 
كما أن السيارة توفر الاستهلاك في الوقود حيث تستهلك لتر من البنزين لقطع مسافة 18.3 كم حيث أن المحرك المكون من 4 اسطوانات هو مناسب لاستهلاك الوقود كما أن خزان السيارة تتسع إلى 45 لتر.
 
كذلك تم تزويد سيارة سكودا فابيا الجديدة بالكثير من الأنظمة والتقنيات الحديثة منها نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام رصد حركة المرور خلف السيارة وتحذير السائق من الاصطدام، بالإضافة إلى نظام خفض المصابيح بشكل تلقائي في حالة مواجهة سيارة قادمة، تحتوي السيارة على نظام آبل كاربلاي، أندرويد
 



فئات سيارة سكودا الجديدة
 
تتوفر السيارة عبر فئتين:
سكودا فابيا 2018 فئة   Ambition  
سكودا فابيا 2018 فئة   Active
 
الأبعاد الفنية للسيارة سكودا فابيا 2019
يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.5 متر بالنسبة عرض السيارة 1.6 متر بالنسبة طول السيارة يصل إلى 3.9 متر، قاعدة العجلات تصل إلى 2.4 متر بالنسبة للمساحة التخزينية الخلفية تصل إلى 315 لتر.