رسمياً .. "ريفولتا ايجيبت " توقع مع شركة صينية لاستيراد السيارات الكهربائية

رسمياً--ريفولتا-ايجيبت-توقع-مع-شركة-صينية-لاستيراد

منى المتيم

أعلنت شركة "ريفولتا ايجيبت" المتخصصة في مجال تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، عن توقيع إتفاقية تعاون مشترك مع شركة  " دارشيل"  الصينية، بهدف استيراد السيارات الكهربائية للأسواق المصرية، وذلك بحضور كلاً من المهندس محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا ايجيبت"، والمهندس حسن الدسوقي رئيس مجلس إدارة شركة "دارشيل" الصينية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس إدارة الشركين.

وصرح الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية " دارشيل"  خلال كلمته، بأن الشركة ستعمل جاهدة من أجل توفير طرازين من السيارات الكهربائية للأسواق المصرية خلال مدة قصيرة، وسينتمي الأول إلى فئة السيارات السيدان، أما الثاني سيكون لخدمة الأغراض التجارية ، لذلك سينتمي إلى فئه السيارات الفان.

وأضاف أن كلا الطرازين يصنعان في الصين باستثناء المحرك وناقل الحركة، اللاتي يتم تصنيعهم بداخل مصانع ميتسوبيشي اليابانية.

وعن مواصفات لهذه السيارات، فأوضح أن  كلا الطرازين سيوفران كل سبل الراحة لمستخدميها؛  مشيراً إلى الأول  سيزود ببطارية تمتلك خاصية الشحن السريع، مما يجعلها تستغرق مدة لا تتعدى 38 دقيقة لاتمام عملية الشحن، كما ستتوافر بها خاصية الشحن بالمنازل من بواسطة الشاحن الخاص بها، وستستغرق هذه العملية مدة لا تزيد عن 8 ساعات.

وأوضح أن السيارة السيدان سيمكنها قطع مسافة 250 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، كما أنها ستزود بـ 4وسائد هوائية لضمان أعلى درجات من الأمان والسلامة أثناء القيادة.

أما عن نظيراتها الفان، فيمكنها قطع مسافة 200 كم بالشحنة الواحدة، وتتسع إلى عدد 8 ركاب، كما أنها ستزود بعدد1 من الوسائد الهوائية مخصصة لقائد السيارة.

وعن موعد طرحهم بالاسواق، فصرح الدسوقي بأن هذه السيارات ستتوافر في الأسواق بشكل رسمي خلال شهر مايو  القادم ، كما أنه سيتم تسليم أول سيارة كهربائية إلى شركة  "ريفولتا ايجيبت "  خلال الاسابيع القليلة المقبلة.