كروس أوفر جديدة من لكزس لمنافسة أفخم الطرازات

كروس-أوفر-جديدة-من-لكزس-لمنافسة-أفخم-الطرازات

كتب: أحمد مصطفى

تمتلك شركة لكزس العديد من طرازات الكروس أوفر والـ SUV المميزة، لكن نظراً للإقبال المتزايد على هذه الفئة فإن الشركة تستعد للكشف عن طراز جديد اختباري سيكون هو الأفخم والأكبر حجماً بين طرازات الكروس أوفر من لكزس.
 
وقال الصانع الياباني أن الظهور الأول للسيارة الاختبارية الجديدة سيكون خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي سيقام في الشهر القادم، حيث ستحمل السيارة اسم "لكزس LF-1 ليميتليس".
 
وقد تم تطوير السيارة الاختبارية من قبل استديو كالتي للتصميم الخاص بلكزس في جنوبي كاليفورلنيا، وهو نفس القسم الذي قدم طراز LF-LC الاختباري في 2012 خلال معرض ديترويت، والذي ألهم الشركة لاحقاً لإنتاج الطراز الناجح LC كوبيه.
 
في الصورة التشويقية المرفقة، التي نشرتها لكزس اليوم، تظهر الجهة الخلفية من السيارة بتصميم عصري مع مزيج من التموجات والأطراف الحادة، ومن الواضح أن التصميم مستوحى من طراز LF-LC الاختباري، الذي مثل نقطة تحول في تصميم سيارات لكزس.
 
وفي حال وصلت السيارة إلى خطوط الإنتاج، فستنافس سيارات الكروس أوفر فائقة الفخامة، والتي سيظهر بعضها في المستقبل القريب، مثل BMW X7 و رينج روفر أوتوبيوجرافي و جيب جراند واجونير.
 
يذكر أن الكروس أوفر الأكبر حجماً في لكزس حالياً هي RX L النسخة الأطول من RX، والتي ظهرت في معرض لوس أنجيلوس في الشهر الماضي.