بالصور شاهد أبرز 10 سيارات في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

بالصور-شاهد-أبرز-10-سيارات-في-معرض-دبي-الدولي-للسي

كتب: أحمد مصطفى

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، فعاليات النسخة الرابعة عشر من معرض دبي الدولي للسيارات، ويستمر حتى يوم السبت الثامن عشر من نوفمبر الجاري.

وتشهد نسخة العام الحالي من المعرض مشاركة كبار صناع السيارات في العالم، وهو أمر يرجعه الخبراء إلى أهمية عملاء سوق السيارات الإماراتي خاصة والخليجي بشكل عام.

ونستعرض فيما يلي أبرز 10 سيارات مختلفة المهام سيراها رواد المعرض المتوقع أن يتخطى عددهم 108 ألف زائر..

رانج روفر "evoque"​



قدمت رانج روفر سيارتها إيفوك 2018 بنسختيها المكشوفة و الـSUV، وتتميز السيارة بمحرك قوي من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 نقلات.

جاجوار "E-PACE"​



داخل جناح جاجوار حضرت الايقونة E-PACE 2018، التي تنتمي إلي فئة سيارات الـSUV، وزودتها الشركة المصنعة بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 246 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات

لكزس "CT"



عرضت شركة لكزس سيارتها الفاخرة Lexus ct 2018، التي تنتمي إلي فئة سيارات الهاتشباك، وتستمد قوتها من محرك سعة 2.0 لتر و4 شواحن تربو.

فولكس فاجن "Tiramont"​



تنتمي سيارة فولكس فاجن الألمانية "تيرامونت" سباعية المقاعد إلي فئة الـSUV، وتستمد طاقتها من محرك مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 238 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 نقلات.

أستون مارتن "Vanquish S"



حرصت شركة "أستون مارتن" الانجليزية على تقديم أفضل إنتاجاتها لزوار المعرض فكانت "Vanquish S" الرياضية الخارقة حاضرة داخل جناح الشركة، وهي التي تستمد طاقتها من محرك مكون من 12 اسطوانة سعة 5.9 لتر، مزود بشاحنين تربو، قادر علي توليد قوه حصانيه تصل إلي 295 حصان.

تويوتا "Mirai"​



قامت تويوتا موتورز اليابانية باستعراض عضلاتها التكنولوجية في معرض دبي بسيارتها الكهربائية "ميراي"، التي تعمل بخلية وقود الهيدروجين.

بي إم دبليو "X7"​



عرضت شركة BMW الألمانية أحدث إنتاجاتها من الفئة السابعة، والتي لفتت أنظار رواد المعرض، وبرزت السيارة بشكل عصري يخاطب المستقبل، وتنتمي الفئة السابعة إلي سيارات الـSUV، وزودت بمحرك ضخم من 8 اسطوانات سعة 4.4 لتر، بالإضافة إلي شاحنين تربو، بقوة 445 حصان.

ديفيل 16​



المدرعة "ديفيل 16" ذات الدفع الرباعي وحش إماراتي الصنع، مزودة بمحرك قوي من 16 اسطوانة، بالإضافة إلي 4 شواحن توربو، بقوة 500 حصان، وتصل سرعتها القصوي 500 كم بالساعة، ويبلغ سعرها وفقًا لـ"العربية نت" 5,8 مليون درهم إماراتي.

تيسلا Model S​



قامت شركة" Tesla" المتخصصة في انتاج السيارات الكهربائية الذكية، بالكشف عن سيارتها "موديل إس"، التي تم تزويدها بخاصية القيادة الذكية، والتي تم تزويدها بمحركين في المقدمة وخلفية السيارة، واللذان جعل السيارة قادرة علي الانطلاق من الصفر إلي 100 كيلومتر/س في غضون 2.5 ثانية فقط.

كارلمن كينج​


 

شهد معرض دبي حضور "كارلمن كينج" السيارة الأضخم في العالم، والتي تحمل اسم ملك من ملوك ألمانيا، والمصنعة بالكامل من الحديد وصممت بيد الإيطالي لوسيانو، وتم تصنيعها في المانيا، ويصل سعرها بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" 3.8 مليون دولار.