تعرف على اسعار و مواصفات سيارة سيات Arona الجديدة كليا

تعرف-على-اسعار-و-مواصفات-سيارة-سيات-Arona-الجديدة-

كتب: أحمد مصطفى

تستعد شركة سيات لإطلاق سيارتها Arona الجديدة في الأسواق العالمية بدءا من تشرين ثان/نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 15 ألف و990 يورو، أي ما يعادل نحو (ثلاثمائة و30 ألف جنيه مصري).

 
وأوضحت الشركة الإسبانية أن سيارتها الجدية، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تعتمد على قاعدة الجيل الخامس الجديد من شقيقتها Ibiza الصغيرة.
 
وتهدف سيات من خلال سيارتها الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارات رينو Captur وفورد Ecosport، وتأتي بطول 14ر4 متر بزيادة مقدارها 8 سم عن سيارة Ibiza الشهيرة، مع زيادة الارتفاع بمقدار 10 سم، وهو ما انعكس في زيادة الخلوص الأرضي ووضعية المقاعد المرتفعة.
 
وتروج شركة سيات لسيارة Arona الجديدة من خلال سعة صندوق الأمتعة، التي تبلغ 400 لتر والتي يمكن زيادتها إلى 1280 لتر في أفضل الأحوال، وتوفر الشركة الإسبانية إمكانية طلاء السيارة رباعية الأبواب بألوان متباينة حسب الطلب.
 
وعلى الرغم من التصميم المستقل، الذي تتمتع به سيارة Arona الجديدة، إلا أنها تستمد تجهيزاتها التقنية من سيارة Ibiza، ويسري ذلك على الأنظمة المساعدة وكشافات LED وكذلك المحركات؛ حيث يتوفر للسيارة الجديدة في البداية اثنان من محركات البنزين سعة 0ر1 لتر وبقوة 70 كيلووات/95 حصان أو 85 كيلووات/115 حصان، وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ 182 كلم/س، وتستهلك في أفضل الحالات 9ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 111 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 
وتخطط شركة سيات خلال 2018 لطرح محرك TSI سعة 5ر1 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان مع وظيفة إيقاف الأسطوانات، بالإضافة إلى محرك TDI سعة 6ر1 لتر وبقوة 70 كيلووات/95 حصان أو قوة 85 كيلووات/115 حصان، بالإضافة إلى تجهيزة الغاز الطبيعي للمحرك 0ر1 لتر بقوة 66 كيلووات/90 حصان لأول مرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض.
 
وعلى الرغم من عدم توافر نظام الدفع الرباعي في سيارة Arona الجديدة، على غرار الموديل Ateca الأكبر، إلا أن الشركة الإسبانية تعتزم طرح لوحة عدادات رقمية بالإضافة إلى المساعد الرقمي أمازون Alexa بدءا من العام القادم.