بديلة بوجاتي تشيرون قد تكون سيدان فائقة الفخامة

بديلة-بوجاتي-تشيرون-قد-تكون-سيدان-فائقة-الفخامة

كتب: أحمد مصطفى

يبدو أن بوجاتي لم تتخلّ بعد عن فكرة تقديم سيارة سيدان بالغة الفخامة، عقب كشفها عن سيارة Galibier الاختبارية منذ ثمانية أعوام وتجاهلها للأمر منذ ذاك الحين.. ولكن في مقابلة صحفية أخيرة قال رئيس بوجاتي فولفجانج دورهايمر أن "سيارة الأربعة أبواب لم تمت بعد"، رافضا الإفصاح عن مغزى العبارة، وإن أكد على ان اتجاه الشركة في المستقبل سيتم تحديده من خلال مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن في الأعوام القادمة. 

إذا وافق المجلس الإداري على تطوير نسخة إنتاجية لـ Galibier فقد نراها في الأسواق في 2024، ولكن للأسف ستحل محل شيرون الخاطفة للأنظار، حيث أكد دورهايمر أن بوجاتي ستظل"علامة تجارية ذات موديل واحد" في المستقبل المنظور. 

بوجاتي لها عمر افتراضي يمتد إلى ثمانية أعوام، وقد أشار دورهامير مسبقًا أن العمل على تطوير خليفتها سيبدأ العام القادم.. كما لمح أنه للوقت الحالي، ستقوم الشركة بتقييم "أفكار مختلفة"، ويبدو أن مشروع سيدان بالغة الفخامة هو واحد من الخيارات المقترحة. 

بوجاتي لا تواجه أسئلة وجودية حول نوعية الطراز فحسب، بل تستمر العلامة التجارية في التردد بين خيارات القوة المختلفة للخليفة القادمة، بين استخدام محرك احتراق داخلي تقليدي أو مولد هجين أو الانتقال إلى مولد كهربائي صافي. 

في الماضي، أشار دورهامير إلى أن بوجاتي قد تقدم مولد طاقة كهربائي صافي لشيرون، قبل أن ترفض الشركة الاقتراح بسبب اعتبارات الوزن والأداء الذي لن يقترب من أداء محرك شيرون W16 التوربو الحالي سعة 8.0 لتر.