لكزس تكشف عن CT 200h 2018 المحسنة

لكزس-تكشف-عن-CT-200h-2018-المحسنة

طتب: أحمد مصطفى

كشفت شركة لكزس عن النسخة المحسنة من أصغر موديلاتها وهي CT 200h والتي حصلت على بعض التحسينات الخارجية والداخلية والتي شملت تغيير بعض ألوان المقصورة وإضافة عدد من أنظمة الأمان، إلا أن أحد أهم التغييرات هو إيقاف بيع النسخة الهجينة من السيارة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت بعض التقارير السابقة قد أشارت إلى أن الشركة ستوقف بيع السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية والآن ها هي الشركة تؤكد تلك الأخبار على لسان الناطق الرسمي باسمها خلال مقابلة صحفية مع موقع "كارسكوبس" حيث جاء في تصريحه: "تمكنت لكزس خلال الفترة من كانون الثاني / يناير وحتى أيار / مايو من العام الحالي من بيع 3,311 نسخة فقط من هذا الموديل في الولايات المتحدة الأمريكية، أي بانخفاض بنسبة 11,2 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية وهذا هو السبب وراء اتخاذ ذلك القرار.

وعلى أية حال فقد "بقيت المبيعات مرتفعة في المناطق الجغرافية الهامة والتي تشمل الاتحاد الأوروبي والصين واليابان حيث استمرت مبيعات السيارات الهجينة في النمو في تلك المناطق"، وبالنظر إلى ذلك فإن هذا الموديل الهجين المدمج سيبقى متوفراً للبيع في العديد من الأسواق حول العالم لحين وصول الجيل القادم منه.

وبالعودة للحديث عن النسخة المحسنة فقد أصبحت لكزس CT 200h 2018 الجديدة تتمتع بمقدمة أكثر بروزاً تشتمل على شبك أمامي جديد ومجموعة مصابيح LED نهارية أمامية جديدة ومصابيح LED خلفية.

أما المقصورة فقد حصلت بدورها على عدد من التحسينات التي شملت شاشة عرض قياس 10,3 إنش حلت مكان الشاشة السابقة قياس 7 إنش، كما ستوفر لكزس عدداً من الألوان الجديدة للمقصورة بالإضافة إلى ستة خيارات زخرفة مختلفة. 

وتستمد السيارة قوتها من نفس المحرك الموجود في الموديل الحالي وهو محرك بنزين سعة 1,8 لتر مدعوم بمحرك كهربائي وبإجمالي قوة يصل إلى 134 حصاناً يتم ضخها للعجلات الأمامية