تعرف على السيارات الأكثر شعبية ومبيعا فى مصر والعالم

تعرف-على-السيارات-الأكثر-شعبية-فى-مصر-والعالم

كتب مصطفى محمود

 قد يظن البعض أن السيارات التي تتمتع بشعبية واسعة في مصر، لا تمتلك نفس القدر من الحب والانتشار في الأسواق العالمية، إلى أن جاءت قائمة مجلة "فوربيس" الأمريكية، لأكثر السيارات على مستوى الشعبية في العالم، لتجد أن معظمها يتمتع بنفس القدر من الانتشار داخل السوق المصري، ومنها:
 

فولكس فاجين بولو

للمزيد: http://www.tahrirnews.com/posts/685057/تويوتا+كورولا+هيونداي+i10+فولكس+فاجين+بولو+كامري
فولكس فاجن جولف


هي الأخت الكبرى لسيارة الشركة الألمانية بولو، وهي إحدى أشهر السيارات الهاتشباك في السوق المصري منذ سنوات طويلة، وتمكنت خلال عام 2016 من بيع 10.29 مليون سيارة في مختلف أسواق العالم.
حققت الفئاتين سمعة طيبة على مستوى السوق الأمريكي أو العالم، خاصة وأن كلاهما استطاع تحقيق زيادة واضحة على مستوى إجمالي المبيعات 


تويوتا كورولا

يمكن وصفها بالأشهر ضمن قائمة المجلة الأمريكية، خاصة وأنها تمتلك تاريخًا طويلًا في مصر والأسواق العالمية، واستطاعت السيارة التي كانت الأكثر مبيعًا في 2013، بيع ما يقرب من 15.5 مليون وحدة في العالم.


هيونداى i10


واحدة من السيارات الشهيرة في مصر وإن كانت ليست من الصف الأول، إلا أنها استطاعت تحقيق شهرة عالمية ببيع 4.68 مليون وحدة على مستوى العالم خلال عام 2016.


بي ام دبليو الفئة الخامسة والسابعة




حققت الفئاتين سمعة طيبة على مستوى السوق الأمريكي أو العالم، خاصة وأن كلاهما استطاع تحقيق زيادة واضحة على مستوى إجمالي المبيعات بنسبة تقترب من 2.4 % للفئة الخامسة، و11.7 % للسابعة.


تويوتا كامرى


هي ثاني سيارات الشركة اليابانية في القائمة، واستطاعت أن تكون أكثر الإصدارات مبيعًا في السوق الأمريكي، وزادت مبيعاتها بشكل واضح خلال 2016 بمقدار 7.63 مليون سيارة.