كيا سبورتاج 2017 انطلاقة جديدة بعالم السيارات الكورية ...إليك المواصفات والأسعار

كيا-سبورتاج-2017-انطلاقة-جديدة-بعالم-السيارات-الكو

كتبت : منى المتيم

استطاع الطراز  سبورتاج الذي انتجته شركة كيا الكورية أن يحظى على استحسان الكثيرين من محبي فئة السيارات SUV   ، مما جعل هذه السيارة تحصل على لقب افضل سيارة لعام 2016 السابق بمسابقة (KBB.com).
 

اسعار كيا اسبورتاج 2017

ويبدو أن عام 2017 سيتوج هذا الطراز على عرش القمة  في عالم السيارات الدفع الرباعي ؛ حيث جاء الطراز الجديد من هذه السيارة  يتميز بالتصميم الأوروبي ولمسات الاناقة الفريدة ، هذا بالإضافة إلى محرك بخيارات عديدة، فمنها محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر مع شاحن هواء يولد قوة 132 حصان، ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 204 حصان، وثالث رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع تيربو يولد قوة 245 حصان.
 
اسعار كيا اسبورتاج 2017

ومن أبرز التعديلات التي أجريت على الشكل الخارجي لهذه السيارة ، فقد تم تعديل الواجهة الأمامية لها بشكل كامل بداية من الشبك الأمامي والتي تمتع بتصميم أكثر حدة وجاء معتمد على الشكل المغزل ذو اللون الأسود ، ما اضفى على هذه السيارة  لمسة رياضية ويطلق عليها تصميم أنف النمر ، كما حصلت على مصابيح أمامية أكبر حجمًا و ذات تصميم مستطيل مسحوب إلى طرفي السيارة .
 
اسعار كيا اسبورتاج 2017

و في أسفل المصد، حصلت السيارة على مصابيح ضباب جديدة ذات تصميم مستطيل بتقنية LED ، هذا بالإضافة إلى فتحات التهوية العريضة،  فضلاً عن وجود بعض الخطوط الحادة على غطاء المحرك و جانبي السيارة.
 
اسعار كيا اسبورتاج 2017


وعن أسعار هذه السيارة في الأسواق المصرية ، فجاءت تبدأ بـ490 ألف جنية لأقل فئاتها ،اما عن أسعار أعلى فئاتها فقد وصل الى 680 الف جنية .