مقارنة بين فيات تيبو وسيارة إم جي 5 أيهما تختار

مقارنة-بين-فيات-تيبو-وسيارة-إم-جي-5-أيهما-تختار

إنجي محمد

أعلن وكيل علامة فيات في مصر عن تقديم الفئة الأعلى تجهيزاً من فيات تيبو التي حصلت على عدد من الأنظمة والتقنيات الحديثة، فضلاً عن السعر المميز لها جعلها تقف أمام سيارة MG 5 وذلك لتقارب نفس المواصفات والأسعار.


فيات تيبو
اعتمدت سيارة فيات تيبو على خيارين من المحركات مع نسختين السيدان، الهاتشباك، المحرك الأول سعة 1.4 لتر، يولد قوة 95 حصان، متصل بناقل حركة يدوي، مكون من 6 سرعات، بعزم دوران يبلغ 127 نيوتن متر.
المحرك الثاني سعة 1.6 لتر، يولد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات، بعزم دوران يبلغ 152 نيوتن متر.
أما عن وسائل الترفيه والكماليات فقد زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، نظام الملاحة جي بي إس، قيادة متعددة الاستخدامات، مقاعد مريحة مغطاة بأجود أنواع الأقمشة، تقف السيارة على عجلات قوية قياس 17بوصة، مكيف هواء أوتوماتيكي، حساسات للركن.
 
حصلت سيارة فيات تيبو على العديد من وسائل الأمان منها، وسائد هوائية أمامية وخلفية، ستائر جانبية، نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني، نظام مراقبة ضغط الإطارات وعرض جميع المعلومات أمام السائق.
سعر فيات تيبو
سعر الفئة الأولى يبلغ 253.000 جنيه، بينما الفئة الثانية يبلغ 295.000 جنيه مصري.



سيارة ام جي 5
سيارة ام جي 5 متوفرة في السوق المحلي من خلال ثلاثة فئات مختلفة التجهيزات، حيث اعتمدت على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.5 لتر، يولد قوة 120 حصان متصل بناقل حركة أتوماتيكي، بعزم دوران يبلغ 150 نيوتن متر.
زودت سيارة إم جي 5 بعدد من وسائل الأمان منها نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني، وسائد هوائية أمامية وخلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات وعرض جميع المعلومات أمام السائق، نظام الكبح عند المنعطفات القوية، مع تزويدها بنظام التعليق التلقائي
سيارة ام جي 5 تأتي بعدد من وسائل الرفاهية منها مقاعد أمامية زودت بخاصية التدفئة، مع فتحة سقف كهربائية، مكيف هواء يعمل أوتوماتيكياً، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة، مكيف هواء أوتوماتيكي، نظام صوتي مكون من 6 مكبرات، مكاب يد كهربائية، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، كما تقف على عجلات رياضية قوية قياس 16 بوصة، عجلة قيادة توفر ثلاثة أوضاع للقيادة.
سعر MG5 موديل 2020
يبدأ سعرها من مبلغ 214.990 جنيه حتى سعر 251.990 جنيه مصري.