مقارنة بين مرسيدس بنز C Class ضد بي إم دبليو الفئة الثالثة 2014

مقارنة-بين-مرسيدس-بنز-C-Class-ضد-بي-إم-دبليو--الفئة-الثالثة-.

السمعة مهمة في فئة السيارات الرياضية الفخمة المدمجة مع اثنين من جبابرة الفئة واشهرهم مرسيديس بنز سي كلاس وبي ام دبليو الفئة الثالثة. تقدم السيارتان تصميم عصري وديكورات داخلية متطورة على حد سواء وكذلك محركات اربع اسطوانات (سلندرات) من اجل تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

في حين أن c  كلاس أقل قوة وأقل رياضية مع ذلك فإن الفئة الثالثة من بي أم دبليو اكثر كفاءة في استهلاك الوقود فهي تسجل 24 ميل لكل جالون في المدينة و 33 ميل لكل جالون في الطرق السريعة مقابل 21/31 ميل في الجالون في C  كلاس

القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ليست كل شيء فهناك القدرة على المناورة وراحة الركوب والجودة والمزايا كلها تلعب دورا في المزيج, هنا تشتد المنافسة بينهما حيث يقدمان كابينة مبنية جيدا من خامات عالية الجودة مع ذلك فهناك بعض التنازلات في بعض المكونات البلاستيكية  ولكن كلاهما افضل من معظم المنافسين التقليدين فيما عدا أودي A4.

الراحة والرحابة جيدة في المقاعد الأمامية ومساحة ضيقة مختنقة للمقاعد الخلفية للارجل في السيارتين  على الرغم من تصميم الفئة الثالثة من بي ام دبليو الجديدة قد زادت بمقدار بوصة إضافية من قاعدة العجلات مخصصة في معظمها لأرجل المقعد الخلفي لذا فهي اوسع قليلا من  C  كلاس .

على صعيد التكنولوجيا تقدم الفئة الثالثة و C كلاس العديد من الابتكارات بما في ذلك خدمات المعلومات والتحكم بالصوت ,انظمة الملاحة والمواد الترفيهية. يأتي نظام مر سيدس Command في بعض الاحيان متأخرا نصف خطوة وراء كونه حديث تماما مع واجهة متميزة والعديد من الميزات بداخله. اما نظام بي ام دبليو IDRIVE مربك أحيانا لكنه رائع ويضيف تطبيقات BMW  لتحقيق تكامل الهواتف الذكية مع الموسيقى ووسائل الاعلام الاجتماعية فضلا عن الوسائط المتعددة القياسية التي تتوقعها.

 

الامان والسلامة: كلا السيارتين حازت على خمس نجوم في اختبارات التصادم كدرجة كلية ولكنهما فشلتا في تحقيق خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية حيث حصلت  C كلاس و BMW الفئة الثالثة على اربعة نجوم. مع ذلك فإن الفئة الثالثة الجديدة تقدم ميزات أكثر تقدما من تلك التي في منتصف العمر C كلاس - ميزات مثل الكاميرات واسعة الزاوية وعين الطير للرجوع للخلف (wide-angle and birds-eye cameras for reversing).

 

في حين أن الأرقام تصب في مصلحة  BMW الفئة الثالثة '، قد يكون من الصعب على البعض مقارنة السيارتين ببرود، فهما تختلفان بشكل كبير في الخارج والداخل ، في الركوب والتعامل معها، و جو المقصورة  العام. لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة مع قوة اندفاعية من الأداء،  فالفئة الثالثة هو الخيار الأفضل، في حين أن أولئك الذين ينظرون في اتجاه الاسترخاء والراحة الفاخرة قد يفضلون   C كلاس. في نفس الوقت، تقدم كل سيارة مجموعة واسعة من الفئات والاصدارات والاضافات الداخلية، مما يتيح لك فرصة لجعلها لك أنت وحدك: فخم أو رياضي أو مريح

 

 

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2014

مرسيدس C Class 2014

 

 

 

التقييم الكلي

8.6

8.2

التصميم

8

8

الاداء

9

8

الجودة

8

8

الأمان

9

9

الميزات

9

8

توفير الوقود

7

6

 

صور بي ام دبليو الفئة الثالثة

صور مرسيدس بنز سي كلاس

اختبار تصادم بي ام دبليو الفئة الثالثة

اختبار تصادم مرسيدس سي كلاس

يببقى السؤال ايهما تفضل  BMW 3 series أم Mercedes Benz C Class؟ شاركونا بارائكم وتعليقاتكم