مواجهة شرسة بين لادا جرانتا وسيارة رينو لوجان

مواجهة-شرسة-بين-لادا-جرانتا-وسيارة-رينو-لوجان

إنجي محمد

كشف الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية بمصر عن تخفيض سعر السيارة السيدان جرانتا بمبلغ 6000 جنيه وهي بذلك تستمر على أول قائمة السيارات الاتوماتيك الأقل سعراً في السوق المحلي، كذلك فإن الفئة الأولى من سيارة رينو لوجان تعتبر من أرخص السيارات بعد لادا جرانتا لذلك هناك منافسة قوية بين كلا السيارتين، ايهما تختار رينو لوجان أم لادا جرانتا.


سيارة رينو لوجان
السيارة المجمعة في مصانع الشركة الفرنسية داخل المملكة المغربية، حيث أنها زودت بمحرك سعة 1.6 لتر، يولد قوة 90 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات.
تبلغ السرعة القصوى للسيارة رينو لوجان إلى 175 كم/ الساعة، كما يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 11.5 ثانية، كما يبلغ متوسط استهلاك متوسط السيارة من الوقود 6.2 لتر لكل 100 كم، حصلت السيارة على عجلات قوية قياس 15 بوصة.
تأتي السيارة بعدد من وسائل الأمان من أبرزها وسائد هوائية امامية، كما أنها زودت بعدد من وسائل الرفاهية منها تكييف يدوي، مدخل AUX، USB، زجاج كهربائي، كمبيوتر رحلات، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، إمكانية التحكم في فتح وغلق الأبواب عن بُعد.
سعر لادا جرانتا
تُباع بسعر رسمي يبلغ 169.000 جنيه مصري، بدلاً من سعر 175.000 جنيه مصري.
 

سيارة لادا جرانتا
السيارة الروسية المجمعة محلياً في مصر متوفرة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، يولد قوة 98 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات.
يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة   زمنية تبلغ 11.4 ثانية، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة لادا جرانتا نحو 176 كم/ الساعة، تقف السيارة على عجلات قوية قياس 14 بوصة.
زودت السيارة بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية امامية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الالكترونى للفرامل، مصابيح امامية ضبابية.
 
سعر رينو لوجان
تُباع الفئة الأولى من رينو لوجان بسعر 188.000 جنيه مصري.