مواجهه قوية بين سكودا اوكتافيا هوندا سيتي

مواجهه-قوية-بين-سكودا-اوكتافيا-هوندا-سيتي

إنجي محمد

أعلنت شركة كيان ايجيبت "الوكيل الرسمي لعلامة سكودا" عن تخفيضات على فئات سكودا اوكتافيا بمبلغ يتراوح ما بين 15 ألف حتى 30 ألف جنيه مصري، وهي بذلك تدخل في منافسة قوية مع العديد من السيارات السيدان متوسطة الحجم المتوفرة في السوق المصري منها هوندا سيتي لذلك نتعرف على مواصفات كلا من السيارتين وعليك انت الاختيار.


سكودا اوكتافيا
زودت سيارة سكودا اوكتافيا بمحرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.
كما يمكن للسيارة سكودا اوكتافيا التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 9.6 ثانية، بينما يبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود نحو 5.4 لتر لكل 100 كيلومتر.
كما أن هناك خيار محرك إضافي مزود بشاحن تربو، سعة 1.4 لتر رباعي الأسطوانات، يولد قوة 150 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 7 سرعات.
زودت بمجموعة من وسائل الأمان من أهمها وسائد هوائية امامية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام إيموبليزر ضد السرقة، بالإضافة إلى مصابيح بالتقنية الحديثة ليد.
حصلت سيارة سكودا اوكتافيا على عجلة قيادة متعددة المهام، مثبت السرعة، إمكانية التحكم بالمصابيح الامامية والمساحات الخلفية، عجلة قيادة مغطاة بالجلد الفاخر، كمبيوتر رحلات، إمكانية التحكم في مقعد السائق.
سعر سكودا اوكتافيا
تراجعت أسعارها خلال شهر يناير، حيث تُباع الفئة القياسية منها بمبلغ 359.900 جنيه بدلاً من سعر 390.000 جنيه، بينما انخفضت الفئة الثانية لكي تباع بمبلغ 450.000 جنيه بدلا ًمن 465.000 جنيه، أما عن الفئة الأعلى تجهيزاً فقد استقر سعرها عند مبلغ 499.900 جنيه مصري.


هوندا سيتي
اعتمدت سيارة هوندا سيتي على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.5 لتر، يولد قوة 118 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية CVT، يبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود نحو 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر، بينما تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 12 ثانية.
حصلت سيارة هوندا سيتي على باقة متنوعة من الوسائل التي توفر الأمان من أبرزها وسائد هوائية امامية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، بالإضافة الى حصولها على مثبت سرعة، حساسات خلفية، كاميرا للرؤية الخلفية.
حصلت على عدد من وسائل الترفيه منها شاشة تعمل باللمس، مكيف هواء اتوماتيك.
 
سعر سيارة هوندا سيتي
تباع بسعر رسمي يبلغ 369.000 جنيه