رينو ميجان تواجه تويوتا كورولا موديل 2020 أيهما تختار؟

رينو-ميجان-تواجه-تويوتا-كورولا-موديل-2020-أيهما-تخ

إنجي محمد

وزارة المالية سوف تتفتح العام المقبل بتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات، من أبرز السيارات التي ستنال الاعفاء الجمركي الكامل هي رينو ميجان وتويوتا كورولا، كلا السيارتين السيدان العائلية تقترب من المواصفات والشريحة السعرية.
الجدير بالذكر أن مصلحة الجمارك قد صرّحت في شهر يناير عام 2019 عن تخفيض جمركي على الواردات التركية يصل إلى 90% بينما نسبة 10% المتبقية سوف يتم ترحيلها على يناير عام 2020، بذلك يصبح قيمة الرسوم الجمركية صفر على الواردات. التركية.


تويوتا كورولا 2020
ظهرت السيارة المميزة تويوتا كورولا 2020 في السوق المحلي عبر خمسة فئات مختلفة التجهيزات، الحاصلة على هيكل خارجي شبيه للسيارة تويوتا كامري، فضلاً عن تزويدها بالملامح الرياضية الجريئة، حيث تم تدعيمها بخطوط على الأبواب وغطاء المحرك.
زودت سيارة تويوتا كورولا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، يولد قوة 120 حصان، متصل بناقل حركة يدوي، مكون من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيكي.
حصلت تويوتا كورولا على وسائل أمان منها وسائد هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ABS، خاصية المساعدة على صعود المرتفعات.
أما عن الفئة الأعلى من تويوتا كورولا فهي زودت بفتحة سقف، شاشة قياس 7 بوصة، عدادات رقمية يتوسطها شعار شركة تويوتا.
 
سعر تويوتا كورولا 2020
يبدأ سعرها من مبلغ 304.000 جنيه حتى سعر 469.000 جنيه مصري.


رينو ميجان
زودت سيارة رينو ميجان بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة 115 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.
بلغ طول رينو ميجان 4.63 متر، بينما عرضها 2.0 متر، في حين ارتفاعها بلغ 1.44 متر، في حين أن السعة التخزينية للسيارة تبلغ 508 لتر.
كما حصلت رينو ميجان على عدد من وسائل الترفيه منها إمكانية التحكم بالزجاج كهربائياً، مساند رأس امامية وخلفية، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس قياس 8.7 بوصة.
حصلت رينو ميجان على عدد من وسائل الأمان والراحة من أبرزها الوسائد الهوائية الامامية، ستائر هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع لقوة الفرامل EBD، مصابيح امامية بالتقنية الحديثة، عجلة قيادة متعددة الوظائف.
كما زودت رينو ميجان الفئة الأعلى تجهيزاً بكاميرا خلفية للمساعدة على الركن، فرامل يد كهربائية، بالإضافة إلى برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام تنبيه ضد السرقة، كشافات امامية حساسة.
 
سعر رينو ميجان
يبدأ سعرها من مبلغ 298.000 جنيه حتى سعر 368.000 جنيه مصري.