ايهما تختار لادا جرانتا أم رينو لوجان بفارق 7 آلاف جنيهاً؟

-ايهما-تختار-لادا-جرانتا-أم-رينو-لوجان-بفارق-7-آلا

إنجي محمد

مما لا شك أن السيارات الجديدة لاقت رواجاً كبيراً من قِبل المستهلكين، بشكل خاص أن السوق المصري شهد منذ مطلع عام 2019 طرازات حديثة لعلامات تجارية ظهرت لأول مرة، أعلنت الشركة المصرية " وكيل علامة رينو الفرنسية" عن تخفيض أسعار رينو لوجان ولذلك أصبحت تواجه منافسة قوية مع سيارة لادا جرانتا التي لها نفس المواصفات والامكانيات، واليوم نتعرف على مواصفات كلاهما وعليك انت الاختيار بينهما.


رينو لوجان
من أشهر السيارات الأوروبية الموجودة في السوق المصري التي لاقت رواجاً كبيراٍ، حيث سجلت اجمالي مبيعات بلغت 2.792 سيارة، اعتمدت على محرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 90 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 5 سرعات.
تبلغ السرعة القصوى للسيارة نحو 175 كم/ الساعة، كما أن استهلاك الوقود يبلغ 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر.
حصلت سيارة رينو لوجان على عدد من وسائل الأمان من أبرزها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، بالإضافة إلى برنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.
كذلك فهي نالت على مجموعة من الوسائل الترفيهية منها مساند رأس امامية وخلفية، زجاج أمامي وخلفي كهربائي، مشغل الأسطوانات سي دي.
يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلو متر خلال مدة زمنية تبلغ 11.5 ثانية.
سعر سيارة رينو لوجان
تباع الفئة الأولى من رينو لوجان المزودة بناقل حركة يدوي بمبلغ 165.000 جنيه وذلك بدلاً من مبلغ 188.000 جنيه، كما ان الفئة المانيوال من لادا جرانتا يبلغ سعرها الرسمي 158.000 جنيه مصري لذلك بهذا السعر فهي تدخل منافسة قوية مع لادا جرانتا.


لادا جرانتا
السيارة رباعية الأبواب لادا جرانتا اعتمدت على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر، يولد قوة 98 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات.
تقف السيارة على عجلات قوية قياس 14 بوصة، كما يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 11.4 ثانية.
حصلت لادا جرانتا على تصميم مميز للغاية، مع تزويدها بـ مرايات جانبية مزودة باشارات، بالإضافة إلى عجلة قيادة إلكترونية، زودت بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، مصابيح بالتقنية الحديثة ليد، نظام تنبيه ضد السرقة.
بالإضافة الى حصولها على مجموعة من وسائل الكماليات من أبرزها مكيف هواء، مقاعد مريحة مغطاة بأجود الأنواع، مساند رأس أمامية وخلفية، إمكانية التحكم بالزجاج كهربائياً.
سعر لادا جرانتا
تُباع بسعر رسمي يبلغ 158.000 جنيه مصري.