بعد انخفاض سعرها أيهما تختار رينو لوجان أم شيري أريزو؟

بعد-انخفاض-سعرها-أيهما-تختار-رينو-لوجان-أم-شيري-أر

إنجي محمد

أعلنت شركة EIM "الوكيل الحصري لعلامة رينو في مصر" عن تخفيضات على موديل لوجان، حيث انها نالت رواجاً كبيراً في السوق المصري، وبعد انخفاض سعرها أصبحت تواجه منافسة شديدة مع سيارة أريزو الصينية في السوق المحلي.


رينو لوجان
حصلت رينو لوجان على المركز التاسع في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في مصر.
زودت سيارة رينو لوجان بمحرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 110 حصان، بعزم دوران يبلغ 148 نيوتن متر، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 5 سرعات، سعة خزان الوقود يبلغ 50 لتر.

الأبعاد الفنية للسيارة رينو لوجان
يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.354 ملم، بينما يبلغ العرض الكلي 1.733 ملم، في حين الارتفاع الكلي للسيارة يبلغ 1.529 ملم، طول قاعدة العجلات تبلغ 2.635 ملم.
حصلت على عدد من وسائل الأمان منها نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني، بالإضافة إلى تزويدها عدد 2 من الوسائد الهوائية الامامية، نظام ايموبيليزر مانع للسرقة، مكيف هواء.
 
سعر رينو لوجان
تُباع الفئة الأولى منها بسعر 188.000 جنيه مصري، بينما سعر الفئة الثانية 199.000 جنيه مصري.


شيري اريزو
زودت السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر، رباعي الأسطوانات، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، يولد قوة 114 حصان، 141 نيوتن متر.
الأبعاد الفنية للسيارة شيري اريزو
الطول الكلي للسيارة يبلغ 4.572 ملم، العرض الكلي للسيارة 1.825 ملم، الارتفاع الكلي للسيارة يبلغ 1.482 ملم، طول قاعدة العجلات تبلغ 2.670 ملم.

حصلت سيارة شيري اريزو على فتحة سقف هواء أوتوماتيكي، بالإضافة إلى حصولها على نظام الدخول بدون مفتاح، مع إمكانية فتح الصندوق الخلفي للسيارة بالريموت، زجاج كهربائي.
حصلت على مقاعد مريحة مغطاة بأفضل أنواع الجلود، بالإضافة الى إمكانية التحكم في وضعيات كرسي السائق في 6 اتجاهات، زودت بكاميرا خلفية، شاشة قياس 7 بوصة، مستشعرات صدمات.
زودت بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، الثبات الالكتروني، بالإضافة إلى حصولها على نظام الثبات الإلكتروني، مع عدد من الوسائد الهوائية لكلاً من السائق والراكب الأمامي.
 
  
سعر شيري أريزو
تُباع الفئة الأولى بسعر 171.900 جنيه، بينما الفئة الثانية سعرها الرسمي يبلغ 192.000 جنيه مصري.