مقارنة بين أرخص سيارتين لادا جرانتا وسينوفا سيدانA1

مقارنة-بين-أرخص-سيارتين-لادا-جرانتا-وسينوفا-سيدانA

إنجي محمد

مما لا شك فيه أن السيارات المزودة بناقل حركة اوتوماتيكي، هي المفضلة لدى الكثير من المشترين، نظراً لسهولة حركتها وقيادتها في الزحام، فضلاً عن تصميمها المميز الذي يناسب جميع الأفراد، بالإضافة إلى حزمة من الأنظمة والتقنيات الحديثة التي توفر كل سُبل الراحة والأمان وكذلك الشعور بالرفاهية.


لادا جرانتا
تُعد أرخص سيارة أوتوماتيك في السوق المحلي، زودت سيارة لادا جرانتا بمحرك سعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة 98 حصان، بعزم دوران يبلغ 145 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات.
تبلغ المساحة التخزينية للسيارة 520 لتر، التي يمكن زيادة مساحتها حتى 815 لتر بعد طي الكنبة الخلفية.
حصلت السيارة على عدد من وسائل الأمان من أبرزها الفرامل المانعة للانغلاق ABS، زجاج يتم التحكم به كهربائياً، تكييف هواء.
تمكنت لادا جرانتا من الحصول على 3 نجوم في اختبارات الأمان الروسية.
 
سعر لادا جرانتا
تُباع بسعر يبلغ 178.000 جنيه مصري.


سينوفا A1
حصلت سيارة سينوفا A1 على تصميم مميز للغاية فضلاً عن بعض الأنظمة والتقنيات التي توفر الشعور بالراحة والأمان، كما أنها زودت بمحرك سعة 1.5 لتر، يولد قوة 113 حصان، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات، وهي من السيارات الأقل استهلاكاً للبنزين.
زودت سيارة سينوفا A1 بعدد من الوسائل منها وسائد هوائية أمامية، الفرامل المانعة للانغلاق ABS، مانع للسرقة، تكييف اوتوماتيك، بالإضافة إلى العديد من الأزرار للتحكم في الصوت.
زودت بنظام التوزيع الالكترونى EPS، وبعض من الكماليات منها شاشة تعمل باللمس، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، نظام التحكم في المصابيح الامامية، حساسات خلفية تساعد السائق على الركن بكل سهولة، جهاز انذار ضد السرقة.
  
سعر سينوفا A1
يبلغ سعر الفئة الاتوماتيك منها بمبلغ 184.000 جنيه.