منافسة شرسة بين مرسيدس C180 وسيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة

منافسة-شرسة-بين-مرسيدس-C180-وسيارة-بي-إم-دبليو-الف

إنجي محمد

المجموعة البافارية للسيارات "الوكيل الحصري لعلامة بي إم دبليو" أعلنت عن توافر النسخة الحديثة من الفئة الثالثة، وبسعر يناسب فئة كبيرة من العملاء، وتلك النسخة المميزة أصبحت في مواجهة قوية مع سيارة مرسيدس بنز C180  الكوبيه رباعية الأبواب، واليوم نتعرف على مواصفات كلاهما وعليك انت الاختيار ، حيث الفارق بينهما مبلغ 5000 جنيه فقط.

BMW الفئة الثالثة

حصلت الفئة الثالثة من بي إم دبليو على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 2.0 لتر، متصل بناقل حركة ستيبترونيك، يولد قوة 235 حصان، مكون من 8 سرعات، بعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر.

يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 7.1 ثانية، كما أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ 235 كم/ س، يتراوح استهلاك السيارة للوقود ما بين 6.3 لتر و7.4 لتر لكل 100 كم.

زودت الفئة الثالثة من بي إم دبليو بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، مع تزويدها بنظام التحكم في توازن السيارة DSC، بالإضافة إلى نظام التنبيه في حال تشتت السائق، كاميرا للرؤية الخلفية.

تقف السيارة على عجلات قوية رياضية قياس 17 بوصة، بينما تبلغ المساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 480 لتر.

تأتي مقصورة بي إم دبليو بعدد من وسائل الكماليات والرفاهية منها شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة، نظام آبل كاربلاي، تكييف هواء أوتوماتيكي، مساحات زجاج حساسات للأمطار.

تحتوي على مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً، مثبت السرعة، بالإضافة إلى احتوائها على عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

سعر BMW الفئة الثالثة

يبدأ سعر الفئة الثالثة من بي إم دبليو 825.000 جنيه.

سيارة مرسيدس C180

حصلت السيارة على تصميم خيال يناسب جميع الفئات العمرية، كما أنها زودت بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر، يولد قوة 156 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 9 سرعات، بعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر.

يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 8.3 ثانية، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 207 كم/ الساعة، يبلغ استهلاك السيارة للوقود نحو 6.1 لتر من الوقود لكل 100 كم.

حصلت سيارة مرسيدس C180  على مقصورة تعبر عن الراحة والرفاهية عبر تزويدها بالكثير من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام رصد النقاط العمياء، حساسات للركن بكل سهولة.

تقف السيارة على عجلات قوية قياس 17 بوصة، شاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، نظام تشغيل آبل، كاربلاي، زودت بخاصية شحن الهواتف لاسليكاً، مثبت السرعة، خاصية التحكم في شاشة المعلومات.

سعر مرسيدس C180

يبلغ سعرها في السوق المصري 820.000 جنيه.