بروتون ساجا تنافس شيفروليه افيو تعرف على التفاصيل

بروتون-ساجا-تنافس-شيفروليه-افيو-تعرف-على-التفاصيل

إنجي محمد
 

مما لا شك فيه أن عام 2019 شهد العديد من التغييرات الكبيرة في عالم السيارات بالسوق المصري، حيث أعلن عدد من الوكلاء عن تخفيضات للكثير من الطرازات، مما يجعل بعض السيارات تقف امام منافسة قوية أمام السيارات الأخرى، واليوم بروتون ساجا تنافس شيفروليه افيو بقوة ايهما تختار!


بروتون ساجا

السيارة السيدان العائلية ذات الحجم الصغير بروتون ساجا زودت بمحرك سعة 1.332 سي سي، يولد قوة 94 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات، بعزم دوران يبلغ 120 نيوتن متر.

تستهلك السيارة نحو 5.6 لتر لكل 100 كم، تبلغ السرعة القصوى للسيارة 155 كم/ الساعة.

زودت بروتون ساجا بعدد من وسائل الأمان منها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وسائد هوائية أمامية.

حصلت على مرايا جانبية مزودة بإشارات ضوئية تعمل عند تشغيل الإشارات الخاصة بالاتجاهات، توفر إمكانية التحكم بالمرايا الكترونياً، زودت بخاصية الايموبليزر التي تحمي السيارة من السرقة.


شيفروليه افيو

تُعد من أكثر السيارات مبيعاً في السوق المصري نظراً لاحتوائها على العديد من الأنظمة بالإضافة إلى سعرها الذي يناسب فئة كبيرة من المشترين، حصلت على سقف مرتفع، كما أن المساحة التخزينية الخلفية للسيارة يبلغ 400 لتر.

زودت سيارة شيفرولية افيو بمحرك سعة 1.5 لتر، يولد قوة 86 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات، بعزم دوران يبلغ 132 نيوتن متر.

السرعة القصوى للسيارة تبلغ 170 كيلو/ الساعة، كما أن السيارة تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم خلال مدة زمنية تبلغ 11.9 ثانية.

زودت بمصابيح أمامية وخلفية ضبابية، مع إمكانية التحكم في تلك المصابيح عبر عجلة القيادة.

يمكن التحكم في الزجاج الأمامي والخلفي بشكل الكتروني بلمسة واحدة، تحتوي على مساند رأس أمامية وخلفية، مع إمكانية فتح وغلق الأبواب عن بُعد.

أعلن وكيل سيارات بروتون عن تخفيض سعر الفئة الثانية من بروتون ساجا لكي تُباع بسعر رسمي يبلغ 197.000 جنيه وهي بذلك تنافس شيفروليه افيو التي يبلغ سعرها الرسمي 197.900 جنيه.