منافسة قوية بين سيات توليدو وفيات تيبو أيهما تختار؟

منافسة-قوية-بين-سيات-توليدو-وفيات-تيبو-أيهما-تختار

إنجي محمد

شهد سوق السيارات المصري خلال عام 2019 ظهور أنواع متعددة من السيارات الرياضية، بينما حصدت السيارات السيدان المدمجة نسبة كبيرة من إجمالي مبيعات السوق المحلي، نظراً لإقبال الكثير من المشترين على مثل هذا النوع من السيارات، واليوم فيات تيبو تواجه منافسة شديدة مع سيات توليدو.

فيات تيبو

حصلت على تصميم رائع يناسب جميع الفئات العمرية،

زودت بمحرك قوي سعة 1.6 لتر، يولد قوة 110 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي، حصلت على نظام تعليق إيطالي في الثبات والقدرة على امتصاص المطبات، المساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 520 لتر.

حصلت فيات تيبو على عدد من وسائل الأمان منها زودت بعدد 4 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، أحزمة أمان ثلاثية التثبيت.

زودت بعدد من وسائل الرفاهية والكماليات مثل كاسيت راديو سي دي مزود بشاشة قياس 3.5 بوصة، عجلات قوية قياس 15 بوصة، زجاج أمامي وخلفي يعمل بالكهرباء، حوامل اكواب في المقعد الخلفي.

سعر فيات تيبو

تباع فئة السيدان بسعر 269.900 جنيه، بينما تأتي الفئة الثانية الهاتشباك بسعر 284.900 جنيه، في حين أن الفئة الثالثة السيدان يبلغ سعرها الرسمي 299.900 جنيه مصري.

سيات توليدو

جاءت بتصميم خيالي فضلاً عن احتوائها عن شبك هوائي مميز للغاية يتوسطه شعار الشركة، متوفرة في السوق المصري عبر فئتين مختلفة التجهيزات.

حصلت على محرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 110 حصان، بعزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات، السرعة القصوى للسيارة تبلغ 195 كم/ الساعة.

حصلت السيارة على مقصورة داخلية تعبر عن الرفاهية والراحة، حيث أنها زودت بشاشة قياس 6 بوصة، كما ان المساحة التخزينية للسيارة تبلغ 550 لتر، مما يتيح إمكانية تخزين الكثير من الأغراض.

سعر سيات توليدو

تباع الفئة الأولى "سميث" بمبلغ 285.000 جنيه بينما الفئة الثانية يبلغ سعرها الرسمي 315.000 جنيه مصري.