سوبارو إمبريزا تنافس بقوة هوندا سيفيك ايهما تختار؟

سوبارو-إمبريزا-تنافس-بقوة-هوندا-سيفيك-ايهما-تختار-

إنجي محمد
 

أعلنت مجموعة أبو غالي موتورز "الوكيل الحصري لسيارات سوبارو اليابانية في مصر" عن سيارة إمبريزا السيدان المتوفرة بثلاثة فئات مختلفة التجهيزات، كذلك كشفت مجموعة الفطيم "الوكيل الحصري لسيارات هوندا اليابانية في مصر" عن إطلاق هوندا سيفيك عبر فئة واحدة، واليوم نتعرف على مواصفات كلاً من هوندا سيفيك وسوبارو امبريزا بالتفصيل.

سوبارو امبريزا
حصلت سيارة سوبارو امبريزا على تصميم رائع، كما زودت بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، بالإضافة إلى تزويدها بنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبية ضد السرقة.
تقف السيارة على عجلات قوية قياس 16 بوصة، والمساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 340 لتر.
مواصفات محرك سوبارو امبريزا
اعتمدت السيارة على محرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 114 حصان، مكون من 6 سرعات، بعزم دوران يبلغ 150 نيوتن متر.
يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 12.6 ثانية، السرعة القصوى للسيارة تبلغ 180 كم/الساعة، يبلغ استهلاك السيارة للوقود 5.9 لتر لكل 100 كم.
سعر سيارة سوبارو امبريزا
يبدأ السعر الرسمي لها في السوق المصري من مبلغ 370.000 جنيه حتى سعر 444.000 جنيه.

هوندا سيفيك
زودت بعجلات رياضية قوية قياس 17 بوصة، فضلاً عن المساحة التخزينية الخلفية تبلغ 428 لتر.
حصلت سيارة هوندا سيفيك على تصميم مميز حقاً، كما أنها زودت بعدد من وسائل الأمان منها وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، بالإضافة إلى تزويدها بنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة، وتميزت عن سيارة سوبارو امبريزا أنها حصلت على برنامج التوازن الإلكتروني ESP.
  
مواصفات محرك هوندا سيفيك
زودت السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، يولد قوة 123 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 5 سرعات، بعزم دوران يبلغ 151 نيوتن متر.
يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 11.6 ثانية، كما أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ 200 كم/ الساعة، تستهلك السيارة 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كم.
سعر سيارة هوندا سيفيك
تباع بسعر رسمي يبلغ 492.000 جنيه مصري.

الجدير بالذكر أن كلاً من سيارتي سوبارو امبريزا، سيارة هوندا سيفيك حصلت على العديد من وسائل الرفاهية منها مدخل توصيل USB، البلوتوث، خاصية المفتاح الذكي الذي يتيح إمكانية تشغيل أو إيقاف المحرك، مثبت السرعة، إمكانية التحكم في العديد من الوظائف عبر استخدام عجلة القيادة، زودت سيارة سوبارو امبريزا بشاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، بينما سيارة هوندا سيفيك حصلت على شاشة تعمل باللمس قياس 8.0 بوصة.