سيتروين C5 AIR CROSS تواجه منافسة قوية ضد أوبل جراند لاند

سيتروين-C5-AIR-CROSS-تواجه-منافسة-قوية-ضد-أوبل-جرا

إنجي محمد
 

أعلنت مجموعة القصراوي للسيارات "الوكيل الجديد للعلامة الفرنسية سيتروين في مصر" عن إطلاق سيارة ستيروين C5 AIR CROSS في السوق المصري، التي تندرج إلى فئة السيارات الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة والتي حصلت على باقة متنوعة من الأنظمة والتقنيات الحديثة مما تجعلها تقف في مواجهة سيارة أوبل جراند لاند.

سيارة سيتروين C5 AIR CROSS

حصلت السيارة على تصميم قوي ومميز للغاية، كما أنها جاءت بمقدمة رائعة زودت بمصابيح بالتقنية الحديثة ليد.

زودت السيارة بعجلات قياس 17،18 بوصة، كما أن المساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 670 لتر.

حصلت السيارة على مقصورة داخلية تعبر عن الشعور بالراحة والرفاهية، فه زودت بلوحة عدادات قياس 12.3 بوصة تقوم بعرض البيانات أمام السائق، مقاعد يتم التحكم بها كهربائياً.

كذلك تم تزويدها بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، مشغل أقراص مدمجة، خاصية المفتاح الذكي الذي يقوم بتشغيل وإيقاف محرك السيارة، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

كما أن سيتروين C5 AIR CROSS زودت بالعديد من وسائل الأمان منها حصلت على عدد 6 من الوسائد الهوائية الموزعة في جميع جوانب السيارة، بالإضافة إلى ستائر هوائية.

تم تزويدها بنظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، حصلت على نظام المساعدة على الطرق الصاعدة HSA، بالإضافة إلى احتوائها على نظام تنبيه عند الخروج من المسار، زودت بنظام خاص بمراقبة ضغط الإطارات، نظام رصد النقاط العمياء، كاميرا خلفية.

 مواصفات محرك سيتروين C5 AIR CROSS

اعتمدت السيارة على محرك سعة 1.6 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، يولد قوة 165 حصان، مكون من 6 سرعات؛ بعزم دوران 240 نيوتن متر.

يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 9.9 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى لها 200 كم/ الساعة.

يبلغ استهلاك السيارة للوقود 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر.

سعر ستروين C5 AIR CROSS

ظهرت السيارة في السوق المصري من خلال 3 فئات مختلفة التجهيزات، حيث يبلغ سعر الفئة الأولى 439.000 جنيه، بينما الفئة الثانية تصل بسعر 489.000 جنيه، في حين الفئة الثالثة تُباع بسعر 539.000 جنيه مصري.

سيارة أوبل جراند لاند

 حصلت السيارة على عجلات قياس تتراوح ما بين 17 بوصة حتى 19 بوصة، السعة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 670 لتر.

زودت السيارة بمقاعد مريحة ومفيدة لمرضى العمود الفقري، كما أنها تتمتع بخاصية المساج والتبريد.

حصلت على حساسات للركن توفر سهولة اصطفاف السيارة، مثبت السرعة بشكل مبتكر، مصابيح أمامية بالتقنية الحديثة ليد.

السيارة مزودة بعدد من الوسائد والستائر الهوائية التي توفر الحماية الكاملة من الصدمات.

حصلت على نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، بالإضافة إلى حصولها على برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

اشتملت السيارة على باقة من وسائل الترفيه منها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB، إمكانية تشغيل وإيقاف محرك السيارة من خلال ضغطة واحدة وذلك عبر تزويدها بخاصية المفتاح الذكي.

زودت بعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، مكيف هواء أوتوماتيكي.

مواصفات محرك سيارة أوبل جراند لاند

اعتمدت السيارة على محرك مدعوم بشاحن تيربو سعة 1.6 لتر، يولد قوة 163 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.

يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلو متر خلال مدة تبلغ 9.4 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 210 كم/ساعة، يبلغ استهلاك السيارة للوقود 7.0 لتر لكل 100 كم.

سعر سيارة أوبل جراند لاند

السيارة متوفرة في السوق المصري من خلال ثلاثة فئات مختلفة التجهيزات يبدأ سعر الفئة منها 449.990 جنيه، أما الفئة الثانية تبلغ سعر 484.990 جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة الثالثة 519.990 جنيه مصري.

عليك الاختيار بين كلا السيارتين حيث أن الفارق بينهما مبلغ 11.000 جنيه.