ألفا روميو تنافس بقوة بيجو 508 جي تي فهل تنتصر؟

ألفا-روميو-تنافس-بقوة-بيجو-508-جي-تي-فهل-تنتصر-

إنجي محمد
 

أعلنت مجموعة أبو غالي عن تخفيضات جديدة على عدد من طرازاتها في السوق المصري، وهي بذلك أصبحت في مواجهة شرسة مع السيارة الكوبيه بيجو 508 GT، وفيما يلي نتعرف على مواصفات كلاهما حتى يمكنك الاختيار بينهما.

سيارة بيجو 508 GT

السيارة الرياضية الكوبيه بيجو 508 جي تي، المزودة بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي، يولد قوة 165 حصان، السيارة تستهلك 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 8.7 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة بيجو 508 GT 220 كم/الساعة.

زودت السيارة بعجلات قوية قياس 18 بوصة، المساحة الخليفة التخزينية للسيارة تبلغ 487 لتر.

عوامل الأمان داخل سيارة بيجو 508 GT

حصلت السيارة على العديد من الوسائل التي توفر الراحة والأمان داخلها من أبرزها توفير عدد 6 من الوسائد الهوائية الموزعة في جميع جوانب السيارة.

تحتوي على نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وكذلك زودت بنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، بالإضافة إلى أنها تحتوي على خاصية رصد النقاط العمياء، يمكن صف السيارة بكل سهولة من خلال حصولها على حساسات الركن.

حصلت السيارة على نظام رادار أمامي مدمج، مزود بكاميرا أمامية يتيح إمكانية الحفاظ على سرعة السيارة أتوماتيكي، جاءت بنظام مميز للغاية ألا وهو أمكانية الخروج الآلي من مواقف السيارات.

حصلت السيارة على شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة زودت بتقنية إتش دي يمكن التحكم في الأوامر الصوتية داخل السيارة.

تم تزويدها بمشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX، USB، مع توفير خاصية المفتاح الذكي لإمكانية تشغيل وإيقاف السيارة، بالإضافة إلى احتوائها على عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

يبلغ سعر الفئة الأعلى من سيارة بيجو 508 GT مبلغ 630.000 جنيه.

سيارة ألفا روميو

حصلت نسخة ألفا روميو جوليا على تخفيضات جديدة خلال شهر يوليو الحالي، فهي زودت بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر، يولد قوة 197 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي؛ مكون من 8 سرعات، بعزم دوران يبلغ 330 نيوتن متر.

يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/الساعة خلال مدة زمنية تبلغ 6.6 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى 235 كيلومتر في الساعة.

يبلغ استهلاك السيارة من الوقود في المتوسط 5.9 لتر لكل 100 كم.

تأتي السيارة بعجلات قوية قياس 17 بوصة، والمساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 480 لتر.

عوامل الأمان داخل سيارة ألفا روميو

زودت السيارة بعدد 6 من الوسائد الهوائية الموزعة بجميع جوانب السيارة، كذلك تم تزويدها بخاصية التوازن الإلكتروني ESP، بالإضافة إلى حصولها على كاميرا خلفية، كذلك تحتوي على نظام مراقبة ضغط الإطارات، تحتوي على نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وكذلك زودت بنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.

حصلت على مصابيح أمامية، مع مساحات للمصابيح الامامية، بالإضافة إلى حساسات للركن الامامية والخلفية؛ بالإضافة إلى احتوائها على نظام فرامل الطوارئ الأتوماتيكي.

جاءت السيارة بالعديد من وسائل الترفيه والكماليات منها حصولها على شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، مثبت للسرعة، مقاعدها مكسوة بالجلد كما أنه يمكن التحكم بها بشكل أوتوماتيكي، خاصية المفتاح الذكي لتوفير إمكانية تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح.

سعر سيارة ألفا روميو

حصل طراز ألفا روميو جوليا السيدان على تخفيضات خلال الشهر الجاري حيث بلغ سعر الفئة الأولى بقيمة 635.000 جنيه بدلاً من سعر 775.000 جنيه، بينما تأتي الفئة الثانية هاي لاين بسعر695.000 جنيه بدلاً من 850.000 جنيه مصري.