أيهما تختار ميتسوبيشي لانسر 2018 أم مازدا 3 موديل 2019؟

أيهما-تختار-ميتسوبيشي-لانسر-2018-أم-مازدا-3-موديل-

أنس محمد

الكثير من العملاء الراغبين في شراء سيارات جديدة يبحثون في البداية عن السعر ثم الإمكانيات والتقنيات التي تحتويها السيارة وبد ذلك الشكل الخارجي للسيارة؛ ولقد اشتهر السوق المحلي خلال هذا العام بظهور عدد كبير من العلامات التجارية المتنوعة من أبرزها العلامة التجارية اليابانية، التي حازت على اعجاب الكثير من المستهلكين، من أبرز السيارات اليابانية هي ميتسوبيشي لانسر والتي تواجه منافسة شديدة مع سيارة مازدا 3 ولذلك دعونا نأخذ جولة سريعة للتعرف على مواصفات كلاً من سيارات مازدا 3 موديل 2019، سيارة ميتسوبيشي لانسر موديل 2018 بالتفصيل.

مازدا 3

السيارة السيدان Mazda 3 متوفرة في السوق المصري عبر فئتين مختلفة التجهيزات، حيث اعتمدت السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر، يولد قوة 105 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات، بعزم دوران 143 نيوتن متر.

يمكن من خلال هذا المحرك السيارة تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 12.5 ثانية، والسرعة القصوى للسيارة تصل إلى 180 كيلومتر، كما أنها سيارة اقتصادية حيث تستهلك في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

جاءت السيارة بعجلات قوية قياس 16 بوصة، كما ان المساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 414 لتر.

وسائل الأمان داخل سيارة مازدا 3

حصلت السيارة على العديد من مواصفات الأمان والراحة من أهمها وسائد هوائية للراكب الامامي والسائق، مع تزويدها بنظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، مع احتواء السيارة على نظام التنبيه ضد السرقة.

وسائل الرفاهيه داخل سيارة مازدا 3

حصلت المقصورة الداخلية على عدة مواصفات توفر الشعور بالرفاهية منها مشغل أقراص مدمجة سي دي، مدخل توصيل USB، AUX؛ تحتوي على زجاج يعمل كهربائياً، جاءت بفتحة سقف مميزة، مكيف هواء، بالإضافة إلى حصولها على كاميرا خلفية لكي تساعد على توضيح الرؤية الخلفية للسائق بكل سهولة، تحتوي أيضاً على خاصية تساعد على الركن بكل سهولة، خاصية المفتاح الذكي الخاص بتشغيل المحرك وايقافه.

 سعر سيارة مازدا 3

السيارة متوفرة في السوق المصري بسعر 305.000 جنيه للفئة الأولى، بينما تبلغ الفئة الثانية سعر 365.000 جنيه مصري.

ميتسوبيشي لانسر موديل 2018

تمكنت سيارة ميتسوبيشي لانسر من تحقيق نجاح ساحق على مدار أكثر من 20 عام، وحصلت على ثقة الكثير من العملاء، وتمتعت ميتسوبيشي لانسر بالعديد من المواصفات التي تجعلها هي السيارة الأفضل على الإطلاق.

السيارة متوفرة في السوق المصري من خلال 5 فئات مختلفة التجهيزات، كما تأتي السيارة بعجلات رياضية قوية قياس 16 بوصة، كما أن المساحة التخزينية الخلفية تبلغ 400 لتر.

زودت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر، يولد قوة 117 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 4 سرعات؛ عزم دوران يصل إلى 154 نيوتن متر.

يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 13.6 ثانية، بينما السرعة القصوى للسيارة تبلغ 180 كم/ساعة، كما أن متوسط استهلاك السيارة للوقود يبلغ 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

وسائل الأمان داخل سيارة ميتسوبيشي لانسر

حصلت السيارة على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وكذلك حصلت السيارة على نظام تنبيه ضد السرقة.

مواصفات الرفاهية داخل السيارة

حصلت ميتسوبيشي لانسر على العديد من وسائل الرفاهية منها مشغل أقراص مدمجة CD، مدخل توصيل USB، AUX؛ تحتوي على زجاج يعمل كهربائياً، جاءت بفتحة سقف مميزة، مكيف هواء.

سعر سيارة ميتسوبيشي لانسر

تبدأ أسعار ميتسوبيشي لانسر من مبلغ 305.000 جنيه مصري للفئة الأولى، أما عن الفئة الثانية في تبلغ سعر 315.000 جنيه، في حين أن الفئة الثالثة تبلغ 320.000 جنيه، بينما تأتي الفئة الرابعة بسعر 325.000 جنيه، كذلك تُباع الفئة الخامسة بمبلغ 337.000 جنيه مصري.

بعد أن قرأت مواصفات كلاً من سيارتين ميتسوبيشي لانسر، ومازدا 3 فإن لك حرية الاختيار بينهما.