مواجهة قوية بين أوبل أسترا وسيات توليدو بعد موجة التخفيضات الأخيرة

مواجهة-قوية-بين-أوبل-أسترا-وسيات-توليدو-بعد-موجة-ا

أنس محمد
 

بعد إعلان شركة المنصور للسيارات عن تخفيضات لعلامة أوبل الألمانية في مصر، حيث تم تخفيض سعر سيارة أوبل أسترا التي تم إطلاقها من خلال فئة واحدة في السوق المحلي، ولذلك بعد تخفيض سعر أصبحت في مواجهة شرسة مع السيارة الاسبانية سيات توليدو التي تتشابه مع أوبل استرا في المواصفات وكذلك السعر، لذلك نتعرف على تفاصيل كلاً منهما.

 
سيات توليدو
زودت السيارة بجنوط قياس 16 بوصة، مما توفر الأداء القوي أثناء القيادة على الطريق.
تشمل عدة مواصفات منها احتوائها على مرايا كهربائية، فرش مغطى بأجود الأنواع ومقاعد مريحة، تحتوي على مدخل AUX، كما أنها حصلت على خاصة مثبت السرعة.
تأتي السيارة بالعديد من أنظمة الأمان داخلها من أهمها احتوائها على نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، نظام التوزيع الالكترونى للفرامل EBD، بالإضافة الى الوسائد الهوائية الامامية للسائق والراكب الأمامي.
  
مواصفات محرك سيات توليدو
تعتمد السيارة على محرك سعة 1.6 لتر، يولد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.
يمكن للسيارة التسارع من قوة الثبات حتى 100 كيلو متر خلال مدة زمنية قدرها 11.9 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة إلى 195 كلم في الساعة، السيارة تستهلك 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.
سعر سيارة سيات توليدو
يبلغ سعر السيارة سيات توليدو في السوق المصري 315.000 جنيه مصري.

أوبل استرا
السيارة مزودة بعدة مواصفات مميزة للغاية منها حصلت على عجلات رياضية قياس 16 بوصة مزودة بحليات أمامية وجانبية مصنوعة من الكروم.
تأتي السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، مكيف هوائي أوتوماتيكي، تتيح السيارة إمكانية تشغيل الأسطوانات، يمكن التحكم بالفرامل والزجاج كهربائيًا.
كذلك تحتوي على أنظمة الأمان منها احتوائها على عدد 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانع للانغلاق ABS، نظام التوازن الإلكتروني EBD، نظام للمساعدة في الصعود على الطرق بسهولة، مثبت السرعة، بالإضافة الى وجود بها قفل مركزي للأبواب.

مواصفات محرك سيارة أوبل أسترا
حصلت السيارة على محرك سعة 1.4 لتر، مزود بشاحن تيربو هوائي، يولد قوة 140 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.
يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية تبلغ 10.2 ثانية، كما تستهلك السيارة 6.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.
 
سعر سيارة اوبل استرا
بعد التخفيض أصبحت تباع بسعر 315.000 جنيه بدلاً من سعر 329.000 جنيه.