منافسة قوية بين رينو لوجان أم شيفروليه أوبترا أيهما تختار

منافسة-قوية-بين-رينو-لوجان-أم-شيفروليه-أوبترا-أيهم

أنس محمد
 
أعلنت شركة المنصور للسيارات "الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الامريكية في مصر" عن طرازات جديدة تم تجميعها محلياً بمصنع شركة الأمل في مصر، ومن أبرز الطرازات كانت اوبترا التي زودت بعدد كبير من وسائل الراحة والأمان والتي من خلال تلك التقنيات المزودة بها أصبحت تواجه منافسة قوية مع الفئة الثالثة من رينو لوجان، لذلك دعونا نأخذ جولة سريعة للتعرف على المقارنة بين أوبترا ورينو لوجان بالتفصيل.

شيفروليه أوبترا
حصلت شيفرولية أوبترا على تصميم رائع، حيث أنها تأتي بمقدمة تعبر عن الشكل الرياضي القوي، بشكل خاص مع احتواء غطاء المحرك الأمامي على خطوط حادة.

وسائل الأمان في سيارة شيفرولية أوبترا
زودت السيارة بوسائد هوائية أمامية، مع نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، مع توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، تحتوي أيضاً على نظام تنبيه ضد السرقة.
تم تزويد السيارة بعجلات معدنية قوية قياس 15 بوصة، فضلاً عن المساحة التخزينية للسيارة التي تصل إلى 405 لتر.

مواصفات محرك سيارة شيفرولية اوبترا 2020
زودت شيفرولية اوبترا بمحرك سعة 1.5 لتر، يولد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات، بعزم دوران 147 نيوتن/متر.
تستهلك سيارة شيفرولية نحو 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، السرعة القصوى للسيارة تبلغ 170 كيلومتر/ساعة.

سعر سيارة شيفرولية أوبترا
يبلغ سعر سيارة اوبترا بمبلغ 216.400 جنيه مصري.

سيارة رينو لوجان
حصلت رينو لوجان على تصميم رائع يناسب جميع الفئات العمرية، جاءت بشبك هوائي مميز يتوسطه علامة رينو، مع مصابيح أمامية بالتقنية الحديثة.
  تم تزويدها بعجلات قياس 15 بوصة، المساحة التخزينية تبلغ 510 لتر.
وسائل الأمان داخل سيارة رينو لوجان
تم تزويد رينو لوجان بوسائد هوائية أمامية، مع نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، مع توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، تحتوي أيضاً على نظام إيموبليزر ضد السرقة.
كذلك زودت ببعض الكماليات منها مداخل توصيل USB، AUX، بلوتوث، زجاج أمامي يمكن التحكم به كهربائياً، بالإضافة على المكيف الهوائي، إمكانية سماع أجمل الوسائط الصوتية عبر مشغل أقراص مدمجة سي دي.
 
مواصفات محرك سيارة رينو لوجان 2019
زودت رينو لوجان بمحرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، قادر على توليد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، بعزم دوران يصل إلى 148 نيوتن متر.
تبلغ السرعة القصوى للسيارة 175 كيلومتر/ساعة، كذلك فإن رينو لوجان تستهلك في المتوسط 6.2 لتر، لكل 100 كيلو متر.
سعر سيارة رينو لوجان
يبلغ سعر رينو لوجان في السوق المصري مبلغ 213.000 جنيه مصري.
أصبحت المنافسة قوية بين سيارتي شيفرولية اوبترا ورينو لوجان بشكل خاص حيث أن الفارق بينهما هو مبلغ 3.400 جنيه أيهما تختار أنت!