نيسان سنترا تواجه منافسة قوية مع فيات تيبو بعد التخفيضات تعرف على التفاصيل

نيسان-سنترا-تواجه-منافسة-قوية-مع-فيات-تيبو-بعد-الت

 أنس محمد

مما لا شك فيه أن شهر مايو شهد تخفيضات كبيرة على سيارات فيات "تيبو" التي تندرج إلى فئة السيارات السيدان، حيث وصل نسبة التخفيضات إلى مبلغ 42 ألف جنيه، كما أعلنت شركة نيسان إيجيبت للسيارات عن تخفيض على السيارة السيدان "سنترا" لكي بدورها تواجه منافسة شديدة للفئة الأولى من تيبو، لذلك أيهما تختار، دعونا نتعرف على تفاصيل كلا السيارتين.
كما أعلنت شركة FIAT بدورها عن تخفيضات كبيرة على الفئة الأولى من تيبو، بداية من شهر مايو الحالي، المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي، ولقد وصل التخفيض إلى مبلغ 23 ألف جنيه مصري.
 

فيات تيبو
السيارة الإيطالية Fiat Tipo والتي تم تجميعها بمصنع الشركة في تركيا، تحتوي على هيكل خارجي مميز للغاية، بالإضافة إلى تزويدها بعجلات قوية قياس 16 بوصة.
المساحة التخزينية الخلفية للسيارة تبلغ 520 لتر، بالإضافة إلى تزويدها بحزمة من أنظمة الأمان منها حصلت على وسائد هوائية للسائق والراكب الامامى، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD.
زودت أيضاً بمصابيح أمامية وخلفية ضباب، مع برنامج التوازن الإلكتروني ESP، بالإضافة إلى تزويدها بنظام مانع لسرقة السيارة"إيموبليزر".
حصلت فيات تيبو على مجموعة من أنظمة الترفيه التي توفر الراحة للسائق، منها توفير مداخل توصيل USB، AUX، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات يمكن التحكم من خلالها في بعض من وظائف السيارة، مع توافر خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسليكياً، مشغل أقراص مدمجة.

تعتمد السيارة على محرك سعة 1.6 لتر، رباعي الأسطوانات، مكون من 6 سرعات، يولد قوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، بعزم دوران 152 نيوتن متر.
يمكن للسيارة التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 11.2 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 192 كيلومتر/ساعة، كما تستهلك نحو 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.


نيسان سنترا
حصلت السيارة اليابانية في مصر على هيكل خارجي رائع يناسب جميع الفئات العمرية، كما أنها زودت بعجلات معدنية قياس 15 بوصة، كما تبلغ المساحة التخزينية الخلفية للسيارة إلى 510 لتر.
كما أنها تحتوي على مجموعة من أنظمة الأمان فهي تحتوي على وسائد هوائية لتوفير الحماية للسائق والراكب الأمامي، مع احتوائها على نظام إنذار ضد السرقة، فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وكذلك تتضمن وسائل ترفيهية تتمثل في مشغل أقراص مدمجة والاستمتاع بأجمل الملفات الصوتية، مدخل توصيل USB، AUX.
تأتي نيسان سنترا بمحرك سعة 1.6 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، يولد قوة 118 حصان، رباعي الأسطوانات، بعزم دوران 154 نيوتن متر.
يمكن للسيارة التسارع من وضع السكون حتى 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 10.9 ثانية، بينما السرعة القصوى للسيارة تصل إلى 180 كيلومتر/الساعة، كما تستهلك السيارة في المتوسط 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 
الفرق بين سعري فيات تيبو ونيسان سنترا
السعر الرسمي للسيارة فيات تيبو أصبح بمبلغ 269.900 جنيه مصري، وكذلك قامت شركة نيسان بالإعلان عن تخفيضات على سيارة سنترا بمبلغ 18.000 جنيه، وبذلك فقد أصبح سعرها الرسمي هو 269.000 جنيه أي أصبح بفارق 900 جنيه فقط بينها وبين فيات تيبو.