مقارنة بين نيسان جوك وجيب رينيجيد

مقارنة-بين-نيسان-جوك-وجيب-رينيجيد

صدق أو لا تصدق، سيارة نيسان جوك وجيب رينيجيد في نفس فئة السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات ، ولكنهم لا يختلفون كثيرا. فسيارة رينيجيد تعتبر اصغر السيارات الجيب ذات الدفع الرباعي، بتصميمها البارع والقدرة الحقيقة على الطرق الوعرة. من ناحية أخرى فسيارة جوك، تعتبر ذات الطراز الأول الحضري فلها القدرة الجيدة على السحب في الطرق ذات المسارات الصخرية وتسلق الجبال بمساعدة العجلات ذات الدفع الرباعي.





الجديد في 2016، هو ان رينيجيد هي السيارة الأولي التي تم تطوريها من الألف إلي الياء للبيع على الصعيد العالمي جنبا إلي جنب سيارات شركة فيات كرايسلر. في حين أنها من المرجح أن تباع بشكل جيد في شمال أمريكا، أبعادها الضئيلة تجعلها الأكثر ملائمة لتحقيق مستوي جيد في الأسواق الأكثر ازدحاما والأقل ثراء في أوروبا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية والشرق الاوسط . تصميمها ذو الدفع الرباعي التقليدي ، مع أضواء كبيرة الحجم وغيرها من التفاصيل هي من عناصر التشويق المرئي.
التصميم الداخلي واضح وصريح وحديث، ويحتوي على عدد من الوسائل المريحة والمتألقة. المقاعد الأمامية لرينيجيد مريحة، ولكن ليس هناك متسع كبير في المقاعد الخلفية إلا إذا الراكبون في المقاعد الخلفية نظموا مع الراكبون في المقاعد الأمامية. مقاعد مريحة ودعمت بشكل جيد، ورينيجيد هي الأوسع نطاقا بشكل واضح من سيارة جوك.
من ناحية آخري، سيارة نيسان جوك تم تحديث نموذجها لعام 2011، وتم إضافة لمسات خفيفة في تصميمها الخارجي لنموذج عام 2016، تصميم الجوك بسيط للغاية حتى اعتبرت أجهزة الاستشعار مستوحاة من الدراجات النارية، وصممت المفروشات من النايلون اللامع، وتدرج الألوان أعطاها أكثر ميزة في التصميم بكثير. مساحة التصميم الداخلي كافية في الجزء الأمامي، في ظل وجود مواضع الجلوس في وضع مستقيم نوعا ما، ولكن ضيقة للغاية في المقعد خلفي، سيارة جوك مساحة حامل البضائع (الشنطة) 36 قدم مكعب فقط مع طوي المقاعد الخلفية ، مقابل 51 قدم  (1300 لتر ) مكعب لسيارة رينيجيد. في نهاية المطاف، فإن سيارة جيب هي ببساطة أفضل بكثير في مساعدة نقل الأشياء التي كثير من الناس تحتاج لنقلها.





أما سيارة جيب رينيجيد تأتي مع اثنين من الخيارات لنقل الحركة. الموديل الأساسي 140 حصانا 1.4 لتر توربو أربع أسطوانات للمحرك مقترن بست سرعات ناقل يدوي. إذا كنت لا تريد أن تحول لنفسك، يوجد نموذج بسرعة 180 حصان 2.4 لتر أربع أسطوانات للمحرك، وهو يستخدم تسعة سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي وهذا يعتبر جديد وشائع بشكل متزايد في منتجات شركة كرايسلر، جيب، وفيات الجديدة. نظام الدفع بالعجلات الأمامية هو المعيار، جميع أنظمة الدفع الرباعي الاختيارية موجودة لكلا المحركين.
من ناحية أخري سيارة نيسان جوك مدعومة من خلال محرك 188 حصانا بسعة 1.6 لتر توربو أربع أسطوانات، مع أنظمة الدفع الرباعي، ومتغير باستمرار (بناقل السرعات الجديد) ناقل الحركة. ناقل السرعات الجديد يجعلها بطيئة إلى حد ما في طرق المدينة إلا إذا كنت تسير على المرتفعات ، عندها يشتد الصعود ليوفر المزيد من المرح.
من ناحية الأمان، درجات السلامة في سيارة جوك متفاوتة وليست كما المتوقع للتصميم القديم  في حين لم يتم بعد تقييم سيارة رينيجيد عن سلامة التصادم سواء من إدارة سلامة مرور الطريق السريع الوطنية (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS).





سيارة رينيجيد2016 تأتي بأربع مستويات في السعر: النموذج الرياضي وتبلغ تكلفتها ابتداء من  18.990$ أو 240000 جنيه .
تبدأ سيارة جوك عام2016 بسعر 21.705$  أو 181.000 جنيه مصري وترتفع الي أكثر من 30000$ لنموذج نيسمو(NISMO) وهو يعتبر أعلي المواصفات. نماذج سيارة جوك تعتبر مختلفة ومتعددة فسيارة جوك  Sتتضمن المفتاح الذكي لتشغيل السيارة بمجرد الضغط على زر، كاميرا احتياطية ونظام اتصال مع تطبيقات الجوال ومساعد للرسائل النصية. أما النموذج الأخر فهو سيارة جوك SV ، تضيف فتحة السقف؛ نظام كاميرا الرؤية الخلفية. الضغط على زر بدء للتشغيل، راديو الأقمار الصناعية، التحكم في درجة الحرارة التلقائي، عجلة القيادة مكسوة بالجلد.
وعموما، فإن جيب رينيجيد تحصل بسهولة على الضوء الأخضر هنا. أما سيارة جوك ذات الدفع الرباعي تعتبر جديدة ومثيرة للاهتمام في السوق لكنها باختصار صغيرة جدا وضيقة ولا تقدم القدرة الجيدة والقوية على الطرقات كسيارة جيب.




 
 
  رينيجيد 

جوك

     
التقييم الكلي 7.6 6.8
التصميم 8 6
الاداء 7 8
الجودة 8 6
الأمان 7 7
الميزات 8 7
توفير الوقود 7 7