تقييمات سيارات

مقارنات سيارات

أيهما تفضل بي ام دبليو الفئة 3 أم مرسيدس فئة C

أيهما-تفضل-بي-ام-دبليو-الفئة-3-أم-مرسيدس-فئة-C

عند النظر إلي صور سيدان الفاخرة الرياضية مثل مرسيدس بنز فئة C أو بي إم دبليو فئة 3 . هذه الموديلات الأكثر رواجا بسبب تفوقهم الدائم على المزايا الموجودة. تقدم كلا من السيارتين بتصميم عصري وإمكانية متطورة، بالإضافة إلي الديكورات الداخلية على حد سواء وكذلك محركات أربع اسطوانات (سلندرات ) من أجل تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

إقرأ المقارنة السابقة بين هذين العملاقين لسنة 2014 التي تفوقت بها بي أم دبليو




كلا النموذجين متفوقين دائما على المزايا الموجودة بهم، أقترب كلا النموذجين من القمة في معظم النواحي.  لا شك أن مرسيدس فئة C هي أهم سيارات فئتها و ذلك لأنها تتمتع بتصميم رائع و مجموعه كبيره من محركات البنزين.مرسيدس C تعد واحدة من أفضل السيارات المرشحة لعام 2015 . أتت مرسيدس بتصميم خارجي محدث بالكامل من الشبك وصولا إلى المصابيح الخلفية. صالون مصمم كي يجذب حواسك كلها. بخطوط تصميم مميزة ومرسومة بانسيابية ودقة تجسد الأناقة البالغة. وتترجم ذلك إلى جمال ودقة لا تضاهى.
وفي الوقت نفسه، ظهرت سيارة بي أم دبليو فئة 3 بشكل جيد كما هو المتوقع، فهي مزيج من التألق والرفاهية مع تصميم سيدان الرياضي. فهي أتت بتصميم عالي ومميز سواء من الخارج او من المقصورة الداخلية فهي مزينة بالديكورات والمواد الجذابة.
المفاجأة الكبرى في فئة C  هي الثبات على الطريق، الذي هو في الحقيقة المرجحة جيدا ويعطي ثقة ملهمة. ربما هي أفضل مما عرض، لكن مع ذلك فان فئة C تعتبر أقل قوة واقل رياضية.
الراحة جيدة في المقاعد الأمامية ومساحة ضيقة مختنقة للمقاعد الخلفية للأرجل في السيارتين على الرغم من تصميم الفئة الثالثة من بي ام دبليو الجديدة قد زاد بمقدار بوصة إضافية من قاعدة العجلات التي خصص معظمها لأرجل المقعد الخلفي لذا فهي أوسع قليلا من مرسيدس فئة C. أما المفاجأة الكبرى في فئة C  الجديدة هي التعامل على الطريق، التي هي في الواقع موزونة جيدا وثقة ملهمة. ربما هي أفضل مما قدم في النسخة الحالية.





كلا السيارتين مدعومة بمحركات عالية الكفاءة وتتميز بالاقتصادية في استهلاك الوقود. فئة مرسيدسC متوفرة بنموذجين من سيارات الدفع الرباعيC300  الأولى تملك محرك بقوة 241  حصان تيربو مع أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وتتصف بخاصية الحقن الالكتروني للوقود مما جعل السيارة تتمتع بالحيوية والفخر والقيادة الرائعة والثانية  C400 تملك محرك بقوة 329 قوة حصان تيربو V-6 وعزم دوران 350 رطل.آما بي ام دبليو فئة 335I  يتوفر فيها محرك عدد 4 سلندر مما يجعل قوة المحرك300  حصان و عزم دوران 300 رطل.
في حين أن مرسيدس فئةC  أقل قوة واقل رياضية. مع ذلك فان الفئة الثالثة من بي آم دبليو أكثر كفاءة في استهلاك الوقود فهي تسجل 32 ميل لكل جالون في طرق المدينة و45 ميل لكل جالون في الطرق السريعة مقابل 33/25 ميل في الجالون في مرسيدس فئة C طبقا لوكالة حماية البيئة. كما توفر بي ام دبليو ميزة رائعة حيث أنها تعمل بكفائة مع الوقود 92 اوكتان على عكس مرسيدس تعمل فقط ببنزين 95 اوكتان.
اكتسبت مرسيدس فئة C  ما يقرب من أربع بوصات في الطول، و قاعدة العجلات، مقارنة مع طراز العام الماضي. رغم ذلك لم تكتسب أي فائدة في التفوق على بي ام دبليو فئة 3 في زيادة مساحة المقعد الخلفي. كلا السيارتين تفوقا في مقدمة السيارة مع مقاعد كبيرة وموقع قيادة الذي يحتوي بما فيه الكفاية إمكانية التعديل ليكون مريح. كلا السيارتين تفوقا في الجزء الأمامي للمقصورة بوجود مقاعد كبيرة بمميزات عالية التي تكفي لتكون مريحة للسائق. وهذا ينطبق على نماذج C400 فركوبها رائع وقيادتها رائعة وتجعلك تشعر بالروعة. التصميم الداخلي رائع. لقد تم تصميم جميع المواد بخطوط مستقيمة ومرتبة وتتطابق بطريقة لطيفة.
 من ناحية الأمان، تفوقت كلا السيارتين في نظام الأمن والسلامة طبقا لتصنيفات  معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS). قدمت بي ام دبليو فئة3 ميزات أكثر تقدما مثل ميزات الكاميرات واسعة الزاوية وكاميرات خلفية بالإضافة إلي خاصة مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات. وضعت مرسيدس نظام إثارة للإعجاب وهو نظام السلامة من الدرجة الأولي حيث الفرملة التلقائية والكشف عن المشاة إلي نظام يحذرك إذا كنت مشتتا أو نعسان أثناء القيادة ليوجهك لتوقف سيارتك وتستريح قليلا، وآخر من شانه آن يحافظ على توجيهك للممر الخاص بك قبل إعطائك تحذيرا شديد اللهجة.
من ناحية التكنولوجيا قدمت بي ام دبليو الفئة 3 و مرسيدس فئة C العديد من التطورات والابتكارات الرائعة بالإضافة إلي خدمات المعلومات والتحكم في الصوت، أنظمة الملاحة والترفيه.ويشمل كلا النموذجين سلسلة من الأزرار على لوحة القيادة، وبإمكانك استخدام هذه الضوابط بأي تزامن. ستجد من السهل تغيير راديو. يأتي نظام iDrive لسيارة بي ام دبليو رائع ويضيف تطبيقات لتحقيق تكامل الهواتف الذكية مع الموسيقي ووسائل الاتصال الاجتماعية فضلا عن الوسائط المتعددة، بالإضافة إلي توافر خاصية الركن الذكي والحساسات التي تعمل أوتوماتكيا. أما نظام مرسيدس حديث تماما مع واجهة متميزة ووجود العديد من المميزات بداخله.
وخلاصة القول، لن تشعر بقلة في الكفاءة بأي نظام سواء كان نظام سيارة مرسيدس فئة C أو بي أم دبليو3. ولكن يبدو بشكل ملحوظ أن سيارة مرسيدس بنز تتميز بالديكورات المتألقة بالمقارنة مع نظيرتها. نحن نوصي بسيارة بي أم دبليو3 لأولئك الذي يبحثون عن الأداء الغث مع مجموعة قوية من المميزات. ولكن إذا أردت شيئا أكثر وضوحا ذات خاصية عالية مع الشعور بالرفاهية فنعتقد بأنك ستفضل مرسيدس فئة C.
 
 
 
  بي ام دبليو الفئة الثالثة

مرسيدس C class

     
التقييم الكلي 8.4 8.6
التصميم 8 9
الاداء 9 8
الجودة 8 9
الأمان 8 8
الميزات 9 9
توفير الوقود 7 6
 

 إقرأ المقارنة السابقة بين هذين العملاقين لسنة 2014 التي تفوقت بها بي أم دبليو