أيهما تفضل فورد فوكس مقارنة مع مازدا 3

فورد-فوكس-مقارنة-مع-مازدا-3

ترغب في شراء سيارة ولكن الميزانية لن تكفي؟ لدنيا أخبار جديدة. لقد تطورت السيارة السيدان والهاتشباك بنماذج أكثر كفاءة وأقل تكلفة في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى مظهرها بما في ذلك التصميم الداخلي بكسوة أفضل. ومجموعات مميزة جذابة للمسافرين مسافات طويلة. سيارة فورد فوكس وسيارة مازدا 3  على رأس تلك مجموعة بالنسبة لأولئك الذين يضعون الأولوية في متعة القيادة.
وتقدم كلا النموذجين بتصميم سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب. من ناحية المظهر، فكلا السيارتين تبدو مختلفتين تماما، هناك أكثر من تناقض حاد بين هذين النموذجين في تصميم المقصورة الداخلية. التصميم الداخلي لسيارة مازدا رياضي وراقي في المظهر، الشكل والمظهر الأوروبي الي حد ما جيد، من ناحية آخري التصميم الداخلي لسيارة فوكس يبدو أكثر رياضي، بالإضافة إلي التفاصيل الرائعة في التصميم الجيد مع بعض النحت اللطيف الذي صمم بشكل رائع. في سيارة فوكس رغم التصميم الداخلي الجيد إلا أنها جعلت المقاعد الأمامية للسائق والركاب مساحتها أقل. 





فورد فوكس ومازدا 3 أدائهم جيد على حد سواء، مع إحساس القيادة الرياضية الذي تجده في معظم سيارات السيدان والهاتشباك المدمجة في هذا الحجم ونطاق السعر. قد برعت كلا من فورد فوكس ومازدا في التصميم الجيد والكفاءة العالية في قلة استهلاك الوقود، ولكن ليس فقط في هذا ولكن أيضا جعلت كلا السيارتين أكثر متعة في القيادة وتميل إلى آن تكون الأفضل بين السيارات الاخري القريبة منها في السعر. لكن مع  اهتمام مازدا بالتفاصيل الدقيقة، جعل سيارة مازدا 3 من اختيار المتحمسين في الوقت الراهن. سواء حصلت على أصدار 2.0 سعة المحرك أو إصدار 2.5 سعة المحرك، أو إذا كنت تختار 6 سرعات اتوماتكية أو 6 سرعات يدوية، هذه المجموعات تجلب أداء ممتاز واستجابة أفضل من معظم السيارات. ونحن نعتقد أن هذه المحركات ببساطة تعمل على نحو أكثر دقة وباستجابة مما هو عرض في فورد فوكس. في الواقع سيارة مازدا قامت بتنسيق كل الخصائص البارزة بتجربة قيادة أفضل من تلك الموجودة في أي سيارة أخرى. دواسة البنزين تستجيب بشكل متساو، الفرامل تشعرك بالثقة. وأنت من المحتمل أن تكون راضيا إذ يمكنك الحصول على 6 سرعات يدوية أو ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.


سيارة فوكس لديها وراقة رابحة، على الرغم من أن فوكس  لديها محرك 240 حصان، سعة محركها 1.0 لتر تيربو 3 سلندر. كفاءة النموذج جعلته يحصل على تقيم من وكالة حماية البيئة كأفضل كفاءة في استهلاك الوقود فهي تسجل 30 ميل لكل جالون في طرق المدينة و42 ميل لكل جالون في الطرق السريعة. 3 سلندر بالكاد لن يزيد انتصار معنويا على  مازدامازدا 3 تملك محرك سعته 2.0 لتر. طبقا لتقييمات وكالة حماية البيئة تعتبر سيارة مزدا 3 أكثر كفاءة في استهلاك الوقود فهي تسجل من 29 ميل لكل جالون في طرق المدينة،41 ميل لكل جالون في الطرق السريعة مع ناقل الحركة اليدوي، أو 30/41 ميل لكل جالون مع ناقل الحركة الاتوماتيك.

كلا النموذجين تصميمهم الداخلي ممتاز، بمقاعد رياضية في مقدمة السيارة، ومساحة المقعد الخلفي تعتبر متساويا في الحجم تقريبا. الطابع الرياضي واضح جداً في فورد فوكس الجديدة، وحساسية عجلة القيادة ممتازة، والسيطرة على الاستقرار في فوكس جيدة وخاصة عند الزوايا، والفرامل جيدة وتحافظ على السيارة في خط مستقيم دون حاجة لتدخل ملحوظ. أما من الناحية التصميم الداخلي في سيارة فوكس فهي تمتلك العديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا أهمها الشاشة التي يبلغ حجمها 4.2 بوصة تعمل باللمس بالإضافة لكاميرا تستعمل للرؤيا الخلفية.
تفوقت كلا السيارتين في نظام الأمن والسلامة. حازت سيارة فوكس على 4 نجوم في اختبارات التصادم  الأمامية كدرجة كلية، وهي تستحق تقيم بدرجة (مقبول). أما مازدا3  فلقد حصلت على تقيم بدرجة (جيد) طبقا لتصنيفات  معهد التأمين السلامة على الطرقات السريعة (IIHS). وأيضا حصلت على 5 نجوم طبقا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA ). تملك مازدا 3 ميزات أكثر تقدما مثل الإنذار الخلفي وعدة ميزات للامان. بينما قدمت فوكس نظام الكاميرا الخلفية.





على مستوي التجهيزات النموذجية التقنية في كلا السيارتين قابلة للمقارنة، مع عدد من المميزات التي عرضت في سيارة فوكس، مثل مساعدة وقوف السيارة( ركن العربية). ويقابلها في مازدا 3 نظام متعدد المزايا يعمل باللمس. وكلا النموذجين بهم ميزات مثل  خدمات المعلومات والتحكم في الصوت وبلوتوث نوافذ كهربائية وغيرها.
لدينا تقديرات شاملة ومميزات مختلفة وهذا يجعل من الصعب اختيار سيارة لتكون الفائزة، اختيرت سيارة فوكس لتكون الفائزة كأفضل سيارة في المنافسة عام 2012، ومازدا أقرب للفوز جدا لعام 2015. الأمر أولا وأخيرا هو في اختيار الأولويات إذا كنت تحب القيادة الأفضل مع استخدام اقتصادي لا يمكنك التفكير في سيارة أفضل من مازدا 3. ومع ذلك فسيارة فوكس ذات خاصية عالية وأداء متميز في القيادة مع الشعور بالرفاهية مع مجموعة قوية من المميزات.
 
 
 
 
  مازدا 3

فوكاس

     
التقييم الكلي 8.6 8.6
التصميم 9 9
الاداء 8 8
الجودة 7 7
الأمان 10 9
الميزات 9 10
توفير الوقود 8 8