متى يجب عليك مراجعة سائل البطارية في السيارة؟

متى-يجب-عليك-مراجعة-سائل-البطارية-في-السيارة-

اوصى الخبراء بضرورة فحص سائل البطارية على الاقل مرة واحدة في السنة وذلك اذا كانت البطارية قابلة للفتح والفحص اما في حالة اذا كانت مغلقة ففي حالة الشعور بأن الشحن قل من خلال فحص كهرباء السيارة مثل الاضاءة ففي حالة ضعف شحن البطارية تصبح الاضاءة خافته ففي هذه الحالة يجب شحن البطارية لأنها قد تؤدي الى ايقاف السيارة نهائياً.
وضح الخبراء ان بطاريات الرصاص الحديثة لا تحتاج إلى فحص او صيانة على الاطلاق نادرا ما تحتاج الى ذلك وبعد مرور فترة كبيرة جداً على استخدامها.

Image result for ‫بطارية الرصاص الحديثة‬‎
اما بالنسبة للبطاريات المغلقة كما ذكرنا من قبل انه لا يمكن اعادة شحنها لأن مالك السيارة لا يستطيع الوصول للخلايا الداخلية للبطارية فبالتالي لا يستطيع المستخدم ان يقوم بشيء سوى القيام بشحن البطارية او استبدالها بأخرى جديدة اذا كان الشحن لا يحقق النتائج المرجوة من البطارية.
كما اوصى الخبراء بضرورة تغيير البطارية في حالة حدوث تسريب للسوائل منها وهذا يحدث بسبب وجود تلف او كسر في جسم البطارية نفسه، اذا لم يحدث تسريب فمن الممكن اعادة ملء السائل باستخدام الماء المقطر، ويجب ترك جسم البطارية جافاً نظيفاً خالي من الشوائب والملوثات حتى لا تستهلك فولت والتأكد من ان الاقطاب مركبة بشكل ثابت.