اجعل سيارتك تبدو وكأنها جديدة بتلك الخطوات

NoImage

نظراً لأن السيارة هي عنوان الشخصية، لذلك يجب الاهتمام بها. ولكن كيف يتحقق ذلك هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.
لا بد من فحص سوائل السيارة من وقت لآخر والتحقق من كفاءتها وأن لونها لن يتغير مثل زيت الفتيس وزيت البارو ومياه التبريد.
فهذه السوائل لها دور مهم جداً في المحافظة على السيارة وجميع أجزاءها من التلف والتأكل، كما أن سائل مياه التبريد يحافظ على درجة حرارة المحرك حتى لا ترتفع وتقل كفاءته.
نوع الزيوت المستخدمة في السيارة:
يجب أن تختار نوع جيد من الزيوت والأهم أن يكون مناسب لسيارتك من خلال سؤال متخصص في السيارات أو الاطلاع على دليل المستخدم، ولا تقوم بشراء نوع رخيص من الزيت حتى لا تضر محرك سيارتك.
نوع الوقود المستخدم في السيارة:
من الضروري جداً اختيار نوع الوقود المناسب لسيارتك، فلا تختار نوع آخر غير المناسب لسيارتك بسبب أنه رخيص أو المتوفر لكن يجب عليك الا تضر المحرك بإختيار النوع المناسب للسيارة وفقاً لبيانات دليل المستخدم أو سؤال متخصص.
كما أنه يجب عليك التأكد من عدم انخفاض مستوى الوقود في السيارة أكثر من اللازم، لأن ذلك يضر مضخة البنزين لأن ذلك يؤدي إلى تعلق الشوائب الموجودة في التانك بها.
فحص إطارات السيارة:
يجب فحص ضغط الإطارات بالسيارة من وقت لآخر والتأكد من أنها مضبوطة على الضغط المناسب، لأنه عندما يكون الضغط منخفض فذلك يقلل من الحمل على المحرك كما أنه يسبب انحراف السيارة على الطريق، أما إذا كان الضغط الاطار زيادة عن الطبيعي فإن ذلك قد يؤدي إلى انفجار الاطار خاصة عند السرعات العالية.
العلامات التحذيرية والأصوات:
من المهم جداً مراقبة العلامات التحذيرية الموجودة في لوحة السيارة، لأن كل لمبة بها تخص جزء من أجزاء السيارة وتحذرك من أمر ما، كذلك من الضروري عدم تجاهل الأصوات الصادرة من السيارة والتأكد من كونها طبيعية أو غير طبيعية لأنها عندما تكون غير طبيعية فذلك يدل على وجود مشكلة وقد تطور إلى مشكلة أكبر.
الصيانة الدورية للسيارة:
لا بد من اجراء الصيانة الدورية للسيارة لأنه بمثابة تجديد للسيارة فمن خلالها تقوم بفحص السيارة وتغيير الفلاتر والسيور، هذه الأشياء تعيد السيارة جديدة مرة أخرى، وتحافظ عليه من التلف والأعطال.
لا تترك السيارة دون قيادته لفترة طويلة:
يجب عدم ترك السيارة لفترات طويلة دون استخدامها لأن تركها لمدة طويلة يؤدي إلى تلفها بسرعة حيث ان السيرة مكونة من المعدن والمطاط لذلك يجب تحريكها حتى تنشط البطارية وتغيير وضع الإطارات.
اغسل سيارتك:
أغسل سيارتك على الأقل مرة كل شهر حتى لا تتركم الأتربة والأوساخ عليها لأن ذلك يجعل مظهرها سيء كما ان هذه الشوائب اؤدي إلى تآكل المعدن مع مرور الوقت.