كيفية إعداد سيارتك لرحلة طويلة على الطريق

كيفية-إعداد-سيارتك-لرحلة-طويلة-على-الطريق

سواء كان ذلك في الصيف أو الخريف، يمكن أن تكون رحلة الطريق بها الكثير من المرح. في الوقت نفسه، فإن القيادة لمدة ساعات طويلة تعد اختبارًا خطيرًا لسيارتك. كيف تعرف أنه جاهز لـذلك؟ فيما يلي بعض النصائح:
تحقق من الأضواء والمعدات الكهربائية
افحص الانذار (الكلاكس) والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، يمكنك أخذ مصباح اممي احتياطي معك في الرحلة لتستبدلها في حالة حرق مصباح من المصابيح، إذا كان عليك استبدال مصباح فالتعليمات موجودة في دليل المالك.
استبدال مساحات الزجاج الأمامي البالية أو القديمة
الرؤية الجيدة أمر حيوي للقيادة الآمنة، استبدل مساحات الزجاج إذا لم يقوم بالتنظيف بشكل صحيح أو تترك خطوطًا. إذا كان لا يزال لديك المساحات الأصلية، يمكنك استبدال المطاط فقط.
فحص رشاشات مساحات الزجاج الأمامي والخلفي
تحقق ما إذا كانت رشاشات الزجاج الأمامي والخلفي ترش بشكل صحيح. في بعض الأحيان تنسد الرشاشات، أو تحتاج إلى تعديل في العديد من السيارات يمكن تعديل زاوية الرذاذ.
قم بملأ خزان سائل تنظيف المساحات
املأ الخزان حتى العلامة المحددة، اذا كنت مسافر في فصل الشتاء استخدم سائل غسيل السيارات المخصص لدرجة الحرارة الباردة, اما اذا كانت الطرق مبللة فمن الأفضل اخذ زجاجة احتياطية من السائل.
هل يعمل نظام تكييف الهواء الخاص بك بشكل صحيح؟
افحص نظام تكييف الهواء الخاص بك.
اختبر نظام تكييف الهواء الخاص بك، مكيف الهواء لا يقوم فقط بتبريد الهواء داخل السيارة بل يزيل الرطوبة.
إذا لم يكن يعمل مكيف الهواء كما كان من قبل، فقد يلزم فحص نظام تكييف الهواء للتحقق من وجود تسريبات وإعادة شحنه باستخدام مادة التبريد الفريون
(R-134A)، تقدم العديد من المحلات التجارية نظام فحص وإعادة الشحن.