إضاءة لمبة فحص المحرك، وما يجب التحقق منه؟ والمشاكل الشائعة

إضاءة-لمبة-فحص-المحرك-وما-يجب-التحقق-منه-والمشاكل-

لديك الكثير من المشكل وزادت عليها مشكلة استمرار إضاءة لمبة فحص المحرك؟ ليس من السهل حل هذه المشكلة، لكن هناك بعض الطرق للتعامل معها وهي:
تحتوي سيارتك على 15 إلى 20 جهاز استشعار لمراقبة أنظمة المحرك وناقل الحركة وأنظمة التحكم في الانبعاثات. عندما يكتشف أحد المستشعرات شيئًا غير طبيعي، يقوم جهاز الكمبيوتر أو PCM بتسجيل الخطأ ويقوم بتشغيل ضوء لمبة فحص المحرك.
سيقوم الميكانيكي الخاص بك بفحص جهاز الكمبيوتر اولاً ثم اتباع خطوات التشخيص للعثور على الجزء الي به مشكلة، هناك اجراء تشخيص محدد لكل رمز.
هل يمكن القيادة بأمان مع استمرار إضاءة لمبة فحص المحرك؟
هذا يعتمد على نوع المشكلة، بعض المشاكل تكون صغيرة ولا تؤثر على اداء المحرك، لكن هناك مشاكل اخرى تسبب الكثير من الاضرار على السيارة وذلك في أسوأ الحالات والتي قد تتسبب في فقد الطاقة .
على سبيل المثال:
عندما تضيئ اللمبة بسبب نقص الزيت فإن القيادة لفترة طويلة ستؤدي في النهاية إلى تلف المحرك، لذلك يوصى بفحص السيارة فور إضاءة لمبة فحص المحرك وذلك حتى تكون في أمان.
ما هي المشاكل الشائعة التي يمكن أن تتسبب في إضاءة لمبة فحص المحرك؟
هناك المئات من المشاكل المحتملة التي يمكن أن تتسبب في إضاءة لمبة فحص المحرك، ولكن هناك العديد من المشكلات الشائعة في العديد من السيارات. وفقا للأبحاث الواسعة، فهي تشمل: تسريب في الهواء الداخل للمحرك، مشاكل في حساس سريان الهواء الداخل للمحرك، تلف في ملفات الاشعال، تلف في نظام التهوية، تلف في حساس الأكسجين، تلف نظام اعادة تدوير العادم، تلف المحول الحفاز.