4 أنواع من الضوضاء تدل على وجود مشكلة في نظام التعليق في السيارة

4-أنواع-من-الضوضاء-تدل-على-وجود-مشكلة-في-نظام-التع

عادةً ما تعني الضوضاء الصادرة من تعليق سيارتك أنك في طريق متعرج، خاصةً إذا لم تتم معالجة المشكلة. ولكن ماذا تعني هذه الأصوات المختلفة وهل يمكن إصلاحها؟
يعتقد كثير من الناس أن نظام التعليق ميزة في السيارة والتي تجعل القيادة أكثر سلاسة وتوفر راحة الركاب، لكن عندما تبدأ سيارتك بإصدار أصوات غريبة عند مرورها على المطبات أو في المنحنيات، فذلك يدل على وجود مشكلة.
كيف يعمل نظام التعليق في السيارة؟

  • يوجد ياي مرتبط الإطار الخارجي للسيارة والذي يمتص الصدمات الناتجة عن ارتفاع السيارة وهبوطها.
  • ماص الصدمات يجب أن يبدد الصدمات التي يمتصها الياي عندما يكون في حالة جيدة.
  • حول ماص الصدمات يوجد ياي على شكل ملف يسمى دعامة والذي يساعد ماص الصدمات في تبديد الصدمات.
  • تعمل هذه الأجزاء معًا لتوفير قيادة أكثر سلاسة وإبقاء إطارات سيارتك ثابتة على الطريق، وهذا هو السبب في أن المحافظة على ضغط الهواء المناسب في الإطارات أمر بالغ الأهمية أيضًا. حيث أن الإطارات هي جزء من نظام التعليق أيضًا.
لا تدمر إطاراتك

أحد الأدلة على أن نظام التعليق في سيارتك لا يعمل بشكل صحيح هو وجود تآكل بشكل غير منتظم على اطار السيارة.
يجب أن يكون ماص الصدمات عندما يكون بحالة جيدة أن يقلل الضغط على الاطار، إذا لم تلاحظ وجود تآكل غير منتظم فستكون عندك فرصة لتصلح بعض مشاكل نظام التعليق.
هل سيارتك تصنع هذه الضوضاء؟
قد يكون سبب هذه الضوضاء إلى وجود أجزاء متآكلة ويجب أن ينبهك بوجود مشاكل متوقعة، لا تتنازل عن سلامتك عن طريق استخدام السيارة وماص الصدمات تالف أو الدعامات تالفة خاصة إذا سمعت:
  • صوت طرق عند المرور فوق المطبات أو تغيير الزوايا
يعني هذا على الأرجح أن ماص الصدمات تالف تسبب اهتزاز اليايات بشكل كبير ضد هيكل سيارتك.
  • صرير
على الصدمات والانعطافات، يدل الصرير على أن نظام التوجيه الأمامي الخاص بك يمكن أن يكون متآكل قد يتسبب ذلك في فقدان السيطرة على توجيه سيارتك.
  • صوت ضوضاء يشبه صدئ الباب
قد تم وصف المفاصل الكروية السيئة في نظام التعليق بأنها تبدو مثل مفصلات الأبواب الصدئة عندما تتحرك سيارتك لأعلى ولأسفل.
  • خشيخشات مزعجة
على الرغم من أنه من الصعب تشخيصها، حيث أن العديد من أجزاء التعليق يمكن أن تسبب هذا الصوت عندما تبدأ في التآكل، الا أنه يمكن أن يكون عرضًا لشيء أكبر، ويجب التحقق منه.
اذهب إلى الميكانيكي الخاص بك.
صف جميع الأصوات غير العادية للميكانيكي الخاص بك إذا كان لديك أي مخاوف حول نظام تعليق سيارتك يمكنه مساعدتك في تشخيص المشكلة بسرعة أكبر بهذه الطريقة.
أنظمة التعليق ليست معقدة فقط بل هي أيضًا ضرورية لسلامتك، فهي تساعد إطارات سيارتك على إمساك الطريق إذا واجهت أيًا من الأسطح المنزلقة أو حالات القيادة الخطيرة أو تحتاج إلى التوقف فجأة.
إذا لاحظت أيًا من الأصوات السابقة أثناء القيادة، فلا تتردد في زيارة متجر الإصلاح.