أهم النصائح عند شراء سيارتك الأولى

أهم-النصائح-عند-شراء-سيارتك-الأولى

مي حمدي

تعتبر شراء سيارة للمرة الأولي من التجارب الهامة التي تحظى باهتمام الكثير من الناس، حيث يتطلب الأمر الكثير من التركيز والتخطيط من أجل الحصول على سيارة حديثة تلبي متطلبات صاحب السيارة.
 
بعض النصائح الهامة عند شراء سيارتك الأولى

  • اختيار السيارات البسيطة ففي الغالب تكون السيارات الأولى هي سيارات تجارب ويتم تبديلها بعد فترة ويلجأ الكثير من الناس إلى شراء سيارة للمرة الأولى للتدريب على مهارة القيادة لذا من الأفضل أختيار السيارات اليدوية وهذا لا يعني عدم شراء سيارة أوتوماتيك ولكن ليست بالإمكانيات العالية حتى تتعلم بها جيدا، مع عدم أختيار السيارات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مواد الطلاء  حيث أن الطلاء دائما ما يتعرض إلى الخدش نتيجة طبيعية لعدم وجود خبرة.
  • عدم اختيار السيارة كبيرة الحجم في البداية خاصة في حالة عدم وجود أولاد أو أسرة كبيرة، فالسيارات كبيرة الحجم أكبر من حيث التكلفة وأيضا تكلف الشخص الكثير من الأموال في الصيانة، كما تعد من الأشياء التي تزيد من صعوبة القيادة خاصة من يقود السيارات للمرة الأولى وأيضا من الصعب ركنها.
  • اختيار السيارات سهلة الصيانة فعلى قائد السيارة أن يتعلم الكثير من الأمور عن السيارة والتي من بينها متى ينفذ زيت المحرك وما هي السوائل الواجب متابعتها داخل السيارة، لذا فمن الأفضل الحصول في بداية الأمر على سيارة من السهل صيانتها، وفي حالة شراء السيارات المستعملة تجنب السيارات التي بها عمل كثير وتتعرض للأعطال، وفي حالة أن وقع اختيارك على سيارة مستعملة فمن الأفضل ترجبتها وعرضها على مركز صيانة لبيان ما بها من مشاكل.
  • تجنب السيارات ذات المحركات الرياضية القوية حيث لا تعد تلك السيارات من السيارات المناسبة للقيادة في المرة الأولى، وغالبا ما تكون تلك السيارات غالية الثمن كما أن التأمين على تلك السيارات مكلف جدا، ومن الأفضل في البداية البحث عن السيارات المتوسطة والتي لا تعمل بقوة عالية.